الدول العربية والولايات المتحدة تدين “انفجار اسطنبول” الأليم.. “الأزهر الشريف” يؤكد أن استهداف المدنيين “إفساد في الأرض”.. و”أردوغان” يتوعد منفذي التفجير الإرهابي 

شهدت تركيا أمس الأحد الموافق 13 نوفمبر، حادثا أليما والمعروف ب “انفجار اسطنبول”، حيث وقع تفجير إرهابي في مدينة اسطنبول، شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، ونتج عنه مقتل 6 مدنيين، وأصيب ما يزيد عن 80 شخصا.

الدول العربية والولايات المتحدة تدين "انفجار اسطنبول" الأليم.. "الأزهر الشريف" يؤكد أن استهداف المدنيين "إفساد في الأرض".. و"أردوغان" يتوعد منفذي التفجير الإرهابي  1 14/11/2022 - 4:16 م
انفجار اسطنبول
انفجار تقسيم

انفجار اسطنبول 

وتصدر البحث عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حادث انفجار اسطنبول، حيث تصدر “التفجير الإرهابي” البحث، وشهد ردود الفعل من شعوب العالم، وتعاطفهم حول الحادث. 

انفجار اسطنبول
انفجار اسطنبول
التفجير الإرهابي يتصدر تويتر
التفجير الإرهابي يتصدر تويتر
تغريدات المدونين عبر تويتر حول تفجير تقسيم-اسطنبول
تغريدات المدونين عبر تويتر حول تفجير تقسيم-اسطنبول

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يعزيان فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

وقدم “خادم الحرمين الشريفين”، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تعازيه لفخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حادث اسطنبول الأليم، حيث بعث برقية تعزية يدين فيها “التفجير الإرهابي”، وداعيا فيها المولى عز وجل بالشفاء العاجل للمصابين في الحادث، وأن يحفظ الله دولة تركيا وشعبها الشقيق، ومقدما فيها خالص التعازي لأسر المتوفين والرئيس التركي والشعب التركي جميعا، مؤكدا وقوف المملكة العربية السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق. 

فيما أرسل صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تعزية أخرى، أدان فيها بشدة الحادث الإرهابي “انفجار تقسيم”، مقدما فيها خالص تعازيه لفخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والشعب التركي الشقيق وأسر المتوفين، وداعيا فيها المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. 

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان حول التفجير الإرهابي
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان حول التفجير الإرهابي

“الأزهر الشريف”: “استهداف المدنيين هو إفساد في الأرض” 

وأدان الأزهر الشريف، التفجير الإرهابي، وأعرب عن تضامنه مع جمهورية تركيا الشقيقة، حيث أفاد بأن “استهداف المدنيين هو إفساد في الأرض”، ويتنافى مع القيم الإسلامية، وقدم “الأزهر الشريف” تعازيه لأسر الضحايا وللشعب التركي الشقيق، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يشفي جميع مصابي الحادث. 

مصر تدين التفجير الإرهابي وتقدم التعازي لأسر الضحايا والشعب التركي والجمهورية التركية الشقيقة 

الخارجية المصرية تدين تفجير اسطنبول
الخارجية المصرية تدين تفجير تقسيم

فيما قدم المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، خالص تعازي جمهورية مصر العربية، لأسر ضحايا التفجير الإرهابي وللشعب التركي ودولة تركيا الشقيقة، مدينا الهجوم الإرهابي، وداعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا على موقف مصر الثابت، الذي يرفض كل أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت مسبباته، داعيا في ذلك إلى تضامن كل دول العالم، لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة، وتجفيف منابع دعمها ماديا أو فكريا أو بأي شكل من الأشكال. 

“البيت الأبيض” يدين انفجار اسطنبول 

وأدانت “كارين جان بيير”، المتحدثة باسم البيت الأبيض، انفجار اسطنبول الذي استهدف منطقة تقسيم، وأضافت أن واشنطن تقف بجانب دولة تركيا في مواجهة الإرهاب. 

مجلس التعاون الخليجي يدين التفجير الإرهابي 

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك، انفجار اسطنبول، الذي استهدف منطقة تقسيم. 

مجلس التعاون الخليجي يدين التفجير الإرهابي 
مجلس التعاون الخليجي يدين التفجير الإرهابي

وقدم التعازي لأسر الضحايا وللشعب التركي الشقيق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

“الخارجية السعودية” تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف “تقسيم” 

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات، التفجير الإرهابي، الذي استهدف وسط اسطنبول “منطقة تقسيم”، وأكدت وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية تركيا، ضد هذا العمل الجبان، مقدمة التعازي لأسر الضحايا وللشعب التركي الشقيق والحكومة التركية، مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين. 

"الخارجية السعودية" تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف "تقسيم" 
“الخارجية السعودية” تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف “تقسيم”

الإمارات تدين “التفجير الإرهابي”

كما أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم باسطنبول، في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، معربة عن رفضها التام لمثل هذه الأعمال الاجرامية، مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا وللشعب التركي الشقيق والحكومة التركية. 

رئيس مجلس السيادة السوداني يقدم التعازي للرئيس التركي والحكومة والشعب التركي ويدين الحادث الإرهابي 

قدم رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، خالص التعازي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولأسر ضحايا الحادث الإرهابي، والشعب والحكومة التركية، مدينا الحادث الإرهابي، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا أن دولة السودان تقف بجانب الدولة التركية، في مواجهة التهديدات الإرهابية. 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتوعد منفذي انفجار اسطنبول ويؤكد أن الفشل هو مصير العمليات الإرهابية 

رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان يتوعد منفذي انفجار تقسيم-اسطنبول
رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان يتوعد منفذي انفجار تقسيم-اسطنبول

وتوعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منفذو التفجير الإرهابي بمنطقة “تقسيم”، وسط مدينة اسطنبول، حيث تعهد عبر التليفزيون التركي، بالكشف عن منفذي العملية الإرهابية، مؤكدا انهم سوف ينالون عقابهم، وأوضح أن مصير العمليات الإرهابية هو الفشل، وأن من يحاولون النيل من بلاده لن يحققوا أهدافهم. 

اترك تعليقاً