رجل أعمال روسي يرصد مكافأة مالية ضخمة لمن يقبض على بوتين

بعد أن وصفه بمجرم حرب، أطلق رجل الأعمال الروسي أليكس كونانيخن، عرضه بمكافئة مالية قدرها مليون دولار أمريكي لمن يُلقي القبض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نشر المستثمر الروسي المقيم في الولايات المتحدة عرضه على حسابه الشخصي بموقع لينكد، موضحاً أنه يقدم هذه الجائزة لمن يأتي برأس بوتن انطلاقاً من واجبه كمواطن روسي محب للسلام ويرفض الحرب التي تقودها موسكو على جارتها أوكرانيا.

رجل أعمال روسي يرصد مكافأة مالية ضخمة لمن يقبض على بوتين 1 3/3/2022 - 9:53 م

مكافأة مالية لمن يلقي القبض على بوتن

ووجه كونانيخن البالغ من العمر 55 عاماً عدة اتهامات للرئيس الروسي، حيث اعتبره منتهكاً للدستور الروسي، بعد أن ألغى الانتخابات الحرة، وقتل خصومة والمعارضين لسياساته، وأخيرا اعتداءه على أوكرانيا الذي يضعه ضمن مجرمي الحرب بموجب القوانين الروسية والدولية.

ووجه رجل الأعمال الروسي نداء للضباط الروس بضرورة القبض على بوتين، انطلاقا من واجبهم الدستوري، وأضاف “بصفتي مواطن روسي ومن أصل روسي، أرى أن من واجبي الأخلاقي تسهيل نزع النازية عن روسيا، سأواصل مساعدتي لأوكرانيا في جهودها البطولية لمواجهة هجوم بوتين أوردا “. و“أوردا“ هي كلمة روسية تعني “حشد“.

يذكر أن أليكس كونانيخن هو رائد أعمال روسي يحمل جنسيتين أخرتين بخلاف الجنسية الروسية وهي الإيطالية والأرجنتينية، ويعيش في الولايات المتحدة منذ عام 1992، بعد أن فر إليها إثر ملاحقة السلطات الروسية له.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. خالد يقول

    يعني مليون دولار مقابل رئيس دولة كبيرة؟؟؟!!!
    انا اشوف هالمبلغ زهيييد جدا
    يعني بوتين ماراح يكون بالشارع والله وماراح يكون هدف سهل لدرجة انو اي واحد يخاطر بنفسه عشان مبلغ مليون دولار

  2. خالد يقول

    لا اعتقد ان هذا الخبر حقيقى