ربط المخ ب”الكمبيوتر” يثير الجدل بعد إعلان “ايلون ماسك” عن تنفيذه

ربط المخ بالكمبيوتر، أو ما يطلق عليه الذكاء الاصطناعي كلها مصطلحات لم تعد ذات أهمية بعد ما تم الاعلان عنه مؤخرا، نعم سيقارن الكثير بما في المقال بما حدث بفيلم “اللمبي 8 جيجا” ولكنها باتت حقيقة مستقبلية، ايلون ماسك مؤسس شركة تسلا فجر مفاجأة بتصريحه حول ربط المخ بالكمبيوتر.

ربط المخ ب"الكمبيوتر" يثير الجدل بعد إعلان "ايلون ماسك" عن تنفيذه 1 22/4/2017 - 7:47 م

تصريح مثير ل”ايلون ماسك”

أعلن مؤسس الشركة عن عمل الشركة في مشروع جديد يربط بين العقل البشرى بواجهة الكترونية تتيح القيام بمهام متقدمة، وأعلن ايلون أن أول المنتجات الاليكترونية سيكون متاح للاستخدام بعد أربعة سنوات من الآن في علاج أمراض خطيرة مثل أورام المخ والجلطات المخية وغيرها من الأمراض.

وسيتم بعد ذلك البدء في زراعة “أشرطة عصبية” بداخل المخ البشري لتحويل المخ البشري إلى ما يقرب من جهاز الكترونى وتسريع العمليات البيانية من نقل معلومات وغيرها، يذكر أن الأبحاث تعمل أيضا إلى عملية نقل المعلومات المخزنة على العقل البشرى إلى شرائح وزراعتها بداخل “انسان آلى” بعد وفاة الانسان.

وبعد الاعلان عن ذلك اهتمت معظم وسائل الاعلام العربية والغربية بمثل هذا الحادث الفريد، والذي يمثل انطلاقة نحو آفاق جديدة مثيرة ومرعبة في نفس الوقت حسب استخدام هذه التكنولوجيا بعد ذلك، وقام بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى بربط التصريحات ببعض الأفلام الأجنبية والمصرية والتي تحدثت عن هذه الفكرة منذ عدة سنوات ولكن الأمر الآن أصبح مختلفا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.