رئيس وزراء ليسوتو “توماس بان”ينشر الجيش في شوارع العاصمة ماسيرو لمحاولة إستعادة النظام

قام توماس توبان رئيس وزراء ليسوتو بنشر الجيش في الشوارع لإستعادة النظام حسب قوله، ويأتي هذا القرار إبان محاولة تعليق أعمال البرلمان في ليسوتو والتي باءت بالفشل عندما عارضت المحكمة قراره أول أمس. رئيس وزراء ليسوتو "توماس بان"ينشر الجيش في شوارع العاصمة ماسيرو لمحاولة إستعادة النظام 1 20/4/2020 - 12:01 م

رئيس وزراء ليسوتو "توماس بان"ينشر الجيش في شوارع العاصمة ماسيرو لمحاولة إستعادة النظام 2 20/4/2020 - 12:01 م

يذكر أن رئيس وزراء ليسوتو “توماس تابان”تلقى اتهامات بقتل زوجته السابقة “ليوبولدو”، ويتشارك هذه الاتهامات بالقتل مع زوجته الحالية، والتي كان يعيش معها قبل مقتل زوجته الأولى، وقتلت زوجته ليوبولدو رمياً بالرصاص في عام 2017 أثناء تواجدها في منزلها رغم الحصانة العالية الموجودة فيه، ووجهت اتهامات القتل إلى الزوجة الحالية لرئيس الوزراء، كما أن الأمر تطور ليطال رئيس الوزراء نفسه والذي واجه اتهامات بالقتل.

استخدم توماس تابان نفوذه كرئيس وزراء وقال أنه كرئيس وزراء يحب أن يكون محصناً ضد القضاء، ومنذ ذلك الحين تناقش المحكمة العليا في ليسوتو إمكانية مقاضاة توماس بان في قضية مقتل زوجته.

يذكر أن توماس أعلن في وقت سابق من العام الجاري أنه سيتنحى من منصب رئاسة الوزراء مقاوماً الضغوطات التي يفرضها حزبه عليه.

يذكر أن توماس تابان أمر بنشر الجيش في شوارع العاصمة ماسيرو قبل أن يقوم بإعادته مرة أخرى إلى الثكنات، بعد ساعات من إعلانه محاولة إستعادة النظام.