رئيس وزارة الدفاع الأمريكية المؤقت يقوم بزيارة نادرة للصومال

وزير الدفاع بالإنابة في البنتاجون قام  بزيارة نادرة للصومال ، هذه الدولة المبتلاه دائما بالصراعات الواقعة في القرن الأفريقي، إذ تساعد القوات الأمريكية في القتال ضد حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة.

رئيس وزارة الدفاع الأمريكية المؤقت يقوم بزيارة نادرة للصومال 1 27/11/2020 - 11:44 م

في بيان مقتضب ، قال البنتاجون إن كريستوفر ميللر ، الذي تم تعيينه في منصب القائم بأعمال وزير الدفاع في 9 نوفمبر عندما أقال الرئيس دونالد ترامب مارك إسبر ، التقى يوم الجمعة مع القوات الأمريكية في العاصمة مقديشو ، للتعبير عن تقديره لعملهم وللتأكيد على التزام الولايات المتحدة بمحاربة الجماعات المتطرفة.

بعد ساعات فقط من زيارة ميللر ، أعلنت الحكومة الصومالية أن تفجيرًا انتحاريًا في مقديشو أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل ، وأعلنت جماعة الشباب المتطرفة المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها.

وفي هذه الفترة متوقع أن يأمر الرئيس ترامب بسحب معظم أو كل القوات الأمريكية التي يبلغ عددها 700 عسكري والمتمركزة في الصومال قبل أن يغادر منصبه في 20 يناير.

كان ميللر في الشرق الأوسط وأجزاء من شمال إفريقيا هذا الأسبوع في أول رحلة دولية له بصفته القائم بأعمال وزير الدفاع والذي كان يرأس في السابق المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، ولم يرشحه ترامب لتأكيده في مجلس الشيوخ كرئيس للبنتاجون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.