رئيس منظمة الصحة العالمية: نتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق العمل الخاص بالرئيس المنتخب جو بادين

رحب رئيس منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين بالجهود المبذولة لتقوية المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها من خلال الإصلاح، حيث قال إنها تتطلع للعمل عن كثب مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دو بايدن.

رئيس منظمة الصحة العالمية: نتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق العمل الخاص بالرئيس المنتخب جو بادين 1 9/11/2020 - 5:48 م

وقال تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، أن تمويل المنظمة يجب أن يصبح أكثر مرونة بحيث يمكن التنبؤ به لإنهاء الاختلال الكبير بين التوقعات والموارد المتاحة، كما أنه استشهد جهود الإصلاح التي تم بذلها من قبل فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي.

وقال تيدروس لوزراء الصحة أنه مع استئناف الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية، التي تضم 194 دولة، لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكننا نعتقد أننا على الطريق الصحيح.

وقد جمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية، وبدء عملية جديدة من شأنها أن تشهد انسحاب الولايات المتحدة من المنظمة في يوليو القادم، وذلك أثار الكثير من الانتقادات الدولية وسط أزمة كوفيد-19.

ومن جانبه قال الرئيس الديمقراطي جو بايدن الذي الذي سيعقد اجتماعاً يضم فريق عمل وطني خاص بفيروس كوفيد-19 اليوم الإثنين خلال حملته الانتخابية، أنه سيلغي قرار ترامب بالتخلي عن منظمة الصحة العالمية في أول يوم له في منصبه الرئاسي.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية أنه على المجتمع الدولي استعادة الشعور بالهدف المشترك، وبهذه الروح نهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، كما أننا نتطلع إلى العمل مع هذه الإدارة عن كثب.