رئيس الوزراء الياباني يتعهد بالمضي قدمًا في الألعاب الأولمبية على الرغم من انتشار الفيروس

تعهد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا يوم الاثنين بالمضي قدما في الاستعدادات لاستضافة أولمبياد طوكيو هذا الصيف، في مواجهة المعارضة الشعبية المتزايدة في الوقت الذي تكافح فيه اليابان زيادة في الإصابات بفيروس كورونا. 

رئيس الوزراء الياباني يتعهد بالمضي قدمًا في الألعاب الأولمبية على الرغم من انتشار الفيروس 1 18/1/2021 - 10:36 ص

يواجه سوجا تدقيقًا شديدًا بعد أن قال تارو كونو، وزير الإدارة والإصلاح التابع له، لرويترز الأسبوع الماضي، إن دورة الألعاب قد لا تمضي قدمًا كما هو مخطط لها، ليصبح أول عضو في الحكومة يعبر عن شكوك بشأن تنظيمها.

صبت تعليقات كونو الوقود على النار بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة لوسائل الإعلام أن ما يقرب من 80٪ من اليابانيين يعتقدون أن الألعاب الأولمبية، التي تم تأجيلها بالفعل لمدة عام بسبب الوباء، يجب تأجيلها مرة أخرى أو إلغاؤها بالكامل.

واضاف “سنمضي قدما في الاستعدادات بتصميم البناء وقال سوجا في خطاب سياسي في بداية جلسة البرلمان العادية “إجراءات مُحكمة ضد العدوى واقامة حدث يمكن أن يجلب الأمل والشجاعة للعالم”.

كانت اليابان أقل تضررا من الوباء من العديد من الاقتصادات المتقدمة الأخرى، لكن الزيادة الأخيرة في الحالات دفعتها إلى إغلاق حدودها أمام الأجانب غير المقيمين وإعلان حالة الطوارئ في طوكيو والمدن الكبرى.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.