رئيس الوزراء البريطاني: نحن بعيدون جداً بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي متباعدان للغاية بشأن القضايا الرئيسية حول محادثات التجارة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لذلك يجب أن يكون الناس مستعدين لعدم التوصل إلى اتفاق في 31 ديسمبر المقبل.

رئيس الوزراء البريطاني: نحن بعيدون جداً بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 1 13/12/2020 - 7:28 م

وأضاف بوريس جونسون:”أخشى أننا ما زلنا بعيدين عن بعض الأشياء الرئيسية، ولكن حيثما توجد حياة هناك أمل بالتأكيد، سنواصل الحديث لنرى ما يمكننا القيام به، مشيراً إلى أن المملكة لن تستجيب من المحادثات، لذلك يجب أن أكرر الشيء الأكثر احتمالا الأن هو بالطبع أنه يتعين علينا الاستعداد لشروط منظمة التجارة العالمية”.

وأكد جونسون أنه كان من المقرر إبرام اتفاق إذا أراد الاتحاد الأوروبي ذلك، حيث ان بريطانيا ستقطع شوطاً إضافيا وكرر عرضه بالتحدث إلى زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين.

وقال جونسون أيضا:”يسعدنا دائماً التحدث وإحراز تقدم حيثما أمكننا ذلك، كما أنني أعتقد أن هناك صفقة يتعين القيام بها إذا أراد شركاؤنا القيام بذلك، لكننا مازلنا بعيدين للغاية بشأن هذه القضايا الرئيسية، مؤكدا أنه إذا كان من الضروري التحدث إلى عواصم أخرى فأنا سعيد جداً للقيام بذلك، كما أن المفوضية عازمة جداً على إبقاء المفاوضات على الطريقة التي تم بها بيننا وبين المفوضية، ولا بأس بذلك”


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.