«ديفيد بيرديو» يعترف ضمنيًا بفوز بايدن.. في “مكالمة فيديو” مع المجموعة الجمهورية

يبدو أن السناتور ديفيد بيرديو (جمهوري من ولاية جورجيا) اعترف ضمنيًا بفوز الرئيس المنتخب جو بايدن في تسجيل فيديو حصلت عليه صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس ، وكان يتحدث قبل أيام فقط من اعتزام الرئيس ترامب السفر إلى جورجيا لحملة بيرديو وزميله السناتور. كيلي لوفلر. بحسب الواشنطن بوسط

«ديفيد بيرديو» يعترف ضمنيًا بفوز بايدن.. في "مكالمة فيديو" مع المجموعة الجمهورية 3 4/12/2020 - 1:49 م

لم يعترف لوفلر (جمهوري من ولاية جورجيا) ولا بيرديو بانتصار بايدن علنًا ، وقد أيد كلاهما مزاعم الرئيس التي لا أساس لها من الصحة والتي تقول إن التزوير شوه الانتخابات.

لكن في اجتماع بالفيديو تم تسجيله يوم الأربعاء مع أعضاء التحالف اليهودي الجمهوري (RJC) ، تحدث بيرديو بشكل عملي عن الدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري كرقابة على إدارة بايدن. ولم يناقش جهود ترامب لإلغاء الانتخابات. «ديفيد بيرديو» يعترف ضمنيًا بفوز بايدن.. في "مكالمة فيديو" مع المجموعة الجمهورية 1 4/12/2020 - 1:49 م

قال بيرديو في الفيديو: “نحن نعلم ما الذي سيعنيه هذا التغيير في القيادة في الأعلى بالنسبة لعلاقاتنا الخارجية” ، مضيفًا: “إذا تمكنا من الاحتفاظ بالأغلبية في مجلس الشيوخ ، فيمكننا على الأقل أن نكون حاجزًا في بعض الأمور التي تحدث عنها معسكر بايدن فيما يتعلق بسياستهم الخارجية “.

سلط التسجيل الضوء على توتر شديد يمر خلال حملة الإعادة في مجلس الشيوخ في جورجيا ، حيث قام كلا المرشحين بالترويج بقوة لأن السيطرة على الغرفة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى – وهي حجة تفترض فوز بايدن.

تتصادم هذه الرسالة مع حقيقة أن ترامب لم يخضع واستمر في السعي لإلغاء النتيجة – وانتقد بغضب زملائه الجمهوريين الذين لم ينضموا إليه في تلك المعركة.

في التسجيل ، وصف بيرديو بايدن وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل (جمهوري من كنتاكي) بأنهم زملاء سابقون منذ فترة طويلة و “مفاوضون معروفون” يمكنهم عقد صفقات لم يسبق رؤيتها بين البيت الأبيض والكونغرس في “إدارتين أو ثلاث إدارات”.

وأشار إلى مصطلح ترامب بأنه “الإدارة الأخيرة”. قال بيرديو: “لدينا فرصة للقيام بشيء ربما خسرناه في الإدارة الأخيرة بين [رئيسة مجلس النواب نانسي] بيلوسي وترامب”. واعتبر ان هذا كان مجرد جسر بعيدًا جدًا عن التفكير في أننا سنجعلهم يتفاوضون. واستدرك قائلا، لدينا هنا بايدن وماكونيل ، وهما زميلان سابقان في مجلس الشيوخ ، وهما مفاوضان معروفان ، وإذا تمكن بايدن من الابتعاد عن هذا الجزء المتطرف من حزبه ، فقد يعقد بعض الصفقات “. «ديفيد بيرديو» يعترف ضمنيًا بفوز بايدن.. في "مكالمة فيديو" مع المجموعة الجمهورية 2 4/12/2020 - 1:49 م

استخدم بيرديو نبرة أكثر افتراضية في نقطة أخرى على الفيديو ، قائلاً إن مجلس الشيوخ يمكن أن يكون في وضع يسمح لمثل هذه الصفقات “إذا انتهى بهم الأمر إلى السلطة” ، في إشارة إلى الديمقراطيين في البيت الأبيض.

ووصف المتحدث باسم بيرديو ، جون بيرك ، الفيديو بأنه “ليس قصة” ، مضيفًا: “السناتور بيرديو يدعم الرئيس ترامب تمامًا ونضاله من أجل الشفافية والدقة في هذه الانتخابات. ظل بيرديو منذ أسابيع يدق ناقوس الخطر مرارًا وتكرارًا بشأن عواقب السيطرة الديمقراطية الكاملة على الكونجرس إذا فاز [زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز إي] شومر بهذين المقعدين في جورجيا “.

لم يذكر بيرديو في الفيديو كيف سيعمل مع ترامب في فترة ولاية ثانية.