« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر


بناءً على توصية من المجلس الوطني للفضاء، طلب الرئيس « دونالد ترامب » ونائب الرئيس « مايك بينس » من وكالة ناسا تسريع خطط استكشاف القمر وإعادة الأمريكيين إلى القمر بحلول عام 2024، مما يؤدى إلى وجود مستمر على سطح القمر، ستضع « ناسا » هذه التوصية في دراستها للهبوط البشري المخطط لها مع شركات أمريكية.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 1 28/3/2019 - 4:27 م

حسب تصريح لمدير ناسا « جيم بردنشتاين » الذي قال أيضاً:
“أن الرئيس « دونالد ترامب » طلب من ناسا العودة إلى القمر والهبوط بالبشر على السطح مرة أخرى، سنذهب مع التقنيات والأنظمة الجديدة المبتكرة لاستكشاف المزيد من المواقع عبر السطح أكثر مما كان يعتقد من قبل، هذه المرة عندما نذهب إلى القمر سنبقى ثم سنستخدم ما تعلمناه على القمر لأخذ القفزة العملاقة التالية وهي إرسال رواد فضاء إلى المريخ “.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 2 28/3/2019 - 4:27 م
وقالت ناسا نحن نمضي قدما إلى القمر للبقاء بعد أكثر من 45 عامًا من الهبوط على سطح القمر، جدد رئيسنا تركيز الأمة على توسيع وجود البشرية خارج الأرض.
تم توجيه ناسا لتنظيم الجهود الحكومية والتجارية والدولية بشكل أكثر فعالية لتطوير وجود دائم خارج الأرض وذلك سوف يولد أسواقًا وفرصًا جديدة علمية واقتصادية.
نحن سوف نذهب بسرعة وبشكل مستدام مع بنية قابلة لإعادة الاستخدام، مع شركاء تجاريين ودوليين لاستكشاف أسرع ومعرفة جديدة.
وسوف تستخدم موارد القمر لنتمكن من اكتشاف أبعد تأخذنا إلى المريخ وما بعده.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 3 28/3/2019 - 4:27 م

وقالت ناسا أيضاً أننا نقوم ببناء مركبة فضائية لنقل رواد الفضاء إلى الفضاء السحيق، سيأخذنا أوريون أبعد مما ذهبنا إليه من قبل، ستحمل المركبة الفضائية ما يصل إلى أربعة من أفراد الطاقم، وهي مصممة لدعم رواد الفضاء الذين يسافرون مئات الآلاف من الأميال، حيث تستغرق العودة إلى الأرض أيامًا وليس ساعات.
تتطلب كل من المسافة والمدة أوريون أن يكون لديها أنظمة يمكن أن تعمل بشكل موثوق، وتكون قادرة على إبقاء رواد الفضاء على قيد الحياة في حالات الطوارئ ولا تزال خفيفة بما يكفي لإطلاق صاروخ.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 4 28/3/2019 - 4:27 م

ستطلق ناسا أوريون على صاروخ الوكالة القوي، من ميناء فضائي حديث في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا. في أول مهمة متكاملة، والمعروفة باسم « Exploration Mission-1 ».

تقوم ناسا وشركاؤها بتصميم وتطوير سفينة فضاء صغيرة في مدار حول القمر لرواد الفضاء للوصول إلى ما يسمى البوابة. تقع البوابة على بعد حوالي 250،000 ميل من الأرض، وسوف تتيح الوصول إلى سطح القمر بأكمله وتوفر فرصًا جديدة في الفضاء السحيق للاستكشاف.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 5 28/3/2019 - 4:27 م

وقالت ناسا لماذا نحن ذاهبون؟
لأن أنشطة العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف البشري التابعة لناسا تمس كل جانب من جوانب حياتنا هنا على الأرض، ونريد أن نمد وجودنا إلى أبعد أركان الكون وبذلك، سنحافظ على قيادة أميركا في الفضاء.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 6 28/3/2019 - 4:27 م

وأوضحت ناسا كيف أن هذا البرنامج سوف يكون إلهام للأجيال القادمة:
كان برنامج أبولو التابع لناسا دليلاً مذهلاً على قوة إرادة الولايات المتحدة وقوتها الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية – وهو إنجاز ألهم أجيال من الشباب.
لقد كان بمثابة وقود لنيران الوعي الأمريكي الذي أحدث ثورة، ليس فقط في العلوم والتكنولوجيا، ولكن أيضًا في شغفنا بالاستكشاف والاكتشاف.
تماما كما ألهمت أبولو جيلًا قبل 50 عامًا، تواصل ناسا إلهامها بمهارات العلم والاستكشاف اليوم.
إذا جمعنا إمكانات وموارد شركائنا التجاريين والشركاء الدوليين لنقلنا إلى القمر وإلى المريخ، فسوف نوضح للناس في جميع أنحاء العالم قوة الهدف الموحد.
سيكون بمثابة مثال لا مثيل له وملهم لما يمكن أن تفعله البشرية عندما تتحد لتحقيق هدف مشترك من أجل الصالح العام.

« دونالد ترامب » يطلب من ناسا الهبوط مجدداً على سطح القمر 7 28/3/2019 - 4:27 م

وقالت ناسا أن المزيد من المهام، يؤدي إلى المزيد من العلوم
والقمر هو كنز العلوم.
غيرت العينات القمرية التي تم إرجاعها خلال برنامج أبولو من وجهة نظرنا في النظام الشمسي.
ومع ذلك، نحن فقط نلامس سطح المعرفة حول القمر.
نعتقد أن أقطاب القمر تحمل ملايين الأطنان من جليد الماء، يمثل هذا الجليد القوة، الوقود، العلم.
نحن نعلم أن القمر يمكن أن يخبرنا المزيد عن كوكبنا، وحتى شمسنا هناك الكثير مما يمكن تعلمه و المعرفة التي يمكن اكتسابها من خلال الوجود البشري والروبوت المستمر على سطح القمر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.