دونالد ترامب يختار نيكي هالي سفيرة لدى الامم المتحدة

قرر الرئيس المنتخب الجمهوري دونالد ترامب اختيار نيكي هالي حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية سفيرة للولايات المتحدة لدى الامم المتحدة.

دونالد ترامب يختار نيكي هالي سفيرة لدى الامم المتحدة 1 24/11/2016 - 1:51 م

ويعد هذا أول المناصب العليا التي تتقلده إمرأة في إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب بعد أن أتى خلفاً للرئيس السابق المنتهية ولايته باراك أوباما

وهالي هي ابنة مهجر من الهند وتبلغ 44 عاما وتكون أول نجمة صاعدة من النساء تحت ادارة ترامب التي تنتمي إلى الحزب الجمهوري، ويبدو انه يحاول تحسين صورته بجذبه للأقليات بعد كثرة اتهامه بالعنصرية خصوصا بعد دعوته لطرد الملايين من اللاجئين غير الشرعيين وبناء جدار على الحدود المكسيكية للحد من ظاهرة الهجرة.

وقال ترامب في بيان أن نيكي اثبتت قدرتها على عقد الاتفاقات ونحن نتطلع للمزيد من الاتفاقات مضيفا أن نيكي هالي حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية ستكون قائدة عظيمة لتمثل الولايات المتحدة على الساحة العالمية

ولم تتردد نيكي بقبول المنصب وقالت في بيان مضمونه”ان الولايات المتحدة تواجه تحديات هائلة في الداخل ودوليا فانه يحتم عليها الشعور بالواجب في قبول المنصب لخدمة بلدها الذي تحبه.

يذكر أن نيكي هالي تعاملت مع بعض أكبر الشركات التجارية في العالم وكان زوجها عضو في الحرس الوطني الذين خدموا في أداء واجبهم في أفغانسان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.