دونالد ترامب يختار نيكي هالي سفيرة لدى الامم المتحدة

قرر الرئيس المنتخب الجمهوري دونالد ترامب اختيار نيكي هالي حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية سفيرة للولايات المتحدة لدى الامم المتحدة.

نيكي هالي Nikki Haley

ويعد هذا أول المناصب العليا التي تتقلده إمرأة في إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب بعد أن أتى خلفاً للرئيس السابق المنتهية ولايته باراك أوباما

وهالي هي ابنة مهجر من الهند وتبلغ 44 عاما وتكون أول نجمة صاعدة من النساء تحت ادارة ترامب التي تنتمي إلى الحزب الجمهوري، ويبدو انه يحاول تحسين صورته بجذبه للأقليات بعد كثرة اتهامه بالعنصرية خصوصا بعد دعوته لطرد الملايين من اللاجئين غير الشرعيين وبناء جدار على الحدود المكسيكية للحد من ظاهرة الهجرة.

وقال ترامب في بيان أن نيكي اثبتت قدرتها على عقد الاتفاقات ونحن نتطلع للمزيد من الاتفاقات مضيفا أن نيكي هالي حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية ستكون قائدة عظيمة لتمثل الولايات المتحدة على الساحة العالمية

ولم تتردد نيكي بقبول المنصب وقالت في بيان مضمونه”ان الولايات المتحدة تواجه تحديات هائلة في الداخل ودوليا فانه يحتم عليها الشعور بالواجب في قبول المنصب لخدمة بلدها الذي تحبه.

يذكر أن نيكي هالي تعاملت مع بعض أكبر الشركات التجارية في العالم وكان زوجها عضو في الحرس الوطني الذين خدموا في أداء واجبهم في أفغانسان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد