دراسات تؤكد: إصدار أول لقاح لفيروس كورونا خلال أيام


إصدار أول لقاح لفيروس كورونا خلال أيام، لاشك بأن هناك صراع دولي للحصول على أول لقاح معتمد للقضاء على فيروس كورونا، لذلك صرحت ثلاث دول بالحصول على نتائج مرضية سيتم على أثرها إصدار أول منتج معالج للفيروس خلال شهر أبريل، ومن خلال هذا المقال سنوضح معلومات حول هذه التجارب، ومعلومات حول الفيروس.

سباق الدول حول إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا:

سباق الدول حول إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا
سباق الدول حول إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا

سيكون إنتاج أول مصل مضاد للفيروس غنيمة إقتصادية تنعم بها الدولة التي ستنتجه أولاً، لذلك يزداد الصراع التنافسي في مختبرات المعامل الفيروسية، فحتى الآن لا يوجد مصل واحد لمعالجة الفيروس مما يؤدي لخطورة الوضع والفزع الناجم عن ذلك حول العالم،

ومن المنتظر  أن تعلن الولايات المتحدة قريبًا عن صدور المصل المعالج حسب ما صرح به الرئيس دونالد ترامب لتتفوق على منافسيها فرنسا وألمانيا في الحصول على المصل المضاد.

شاهد أيضًا: خالد العناني يكشف حجم خسائر السياحة بسبب “كورونا”

ماهي أشهر العقارات الدوائية المنتظر تداولها خلال السوق العالمي للقضاء على فيروس كورونا؟

ماهي أشهر العقارات الدوائية المنتظر تداولها خلال السوق العالمي للقضا على فيروس كورونا؟
ماهي أشهر العقارات الدوائية المنتظر تداولها خلال السوق العالمي للقضا على فيروس كورونا؟

هناك صراع حاد كما ذرنا بالأعلى بين الدول الرائدة بصناعة الأدوية وسنذكر الآن أبرز تلك العقاقير:

العقار الأمريكي:

  • هناك تنافس واضح في السوق الأمريكي خاصًة، فقد أعلنت شركة جيلياد ساينسز جهودًا مكثفة في تعاونها مع الأوضاع في الصين للكشف عن ثغرات المرض وأجرت التجارب على كثير من المرضى هناك من خلال مصل يدعى ” ريمسيفير” وهو المصل المستخدم سابقًا في علاج فيروس سارس.
  • كذلك شركة جنسون آند جنسون وغيرها يعملون جهود مكثفة في الحصول على نتائج.
  • شركة “أبيفي” أصدرت بيان بإنتاج مصل مضاد لفيروس كورونا ويعتبر معدل من عدة عقاقير مخصصة لعلاج الإيدز وإنفلونزا الخنازير.
  • شركة إنوفيو في كاليفورنيا، التي أصدرت سابقًا لقاحًا مضادًا لفيروس زيكا، قالت بأنها على كامل الإستعداد لإنتاج مصل مضاد لمواجهة الفيروس.
  • المشكلة الوحيدة في إصدار المصل المعدل هو الترخيص الرسمي والذي لم تتم الموافقة عليه حتى الآن.

العقار البريطاني:

ننتظر أيضًا هذا اللقاح عند قدوم الصيف، فقد تم إنتاج لقاح تحت الإختبار  على الحيوانات.

اللقاح الصيني :

  • لاشك بأن الأخبار الآن تشير إلى تعافي نسبة كبيرة من الصينيون وخلع الكمامات كنوع من الإنجاز في التغلب على اتشار المرض، وإعلان تقدم في مستوى  التحسن العام من الفيروس، فقد أصدر  الفريق الباحث في جامعة تشيجيانج بالصين دواء فعال لعلاج فيروس كورونا ونجح في ذلك.
  • وقد أعلنت المتحدثة الرسمية لي لانجوان في حملة الصين ضد الفيروس أن الفريق الطبي أصدر نجاحًا وتقدمًا هائلًا في الحصول على علاج للفيروس الجديد.
  • من العقارات الناجحة في الحد من خطورة الفيروس في الصين هما “أبيدول ودارونافير” وذلك وفقًا للتجارب الحية هناك، وأكدت الباحثة أن أي عقار أخر تم إصداره لعلاج الفيروس لم يتوفق في ذلك وأشارت لعقار “كيليزي” المعالج لنقص المناعة البشرية، وذلك لوجود أثار جانبية خطيرة له رغم عدم قضائه أو تغلبه على المرض.
  • قد تم حصر المصلان الجديدان ضمن برنامج لجنة الصحة لعلاج الإلتهاب الرؤي الناتج عن فيروس كورونا، وذلك تحت الإشراف الطبي.

شاهد أيضًا: الصحة تكشف عن إجراءات وقائية مشددة في محافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا بسبب كورونا

في نهاية مقالنا حول إصدار أول لقاح لفيروس كورونا خلال أيام، نحب أن نوضح أن الإهتمام الجيد بالحفاظ على قوة المناعة وتجنب العدوى يكون في أولويات العلاج من المرض وكذلك عدم التوتر  أوالخوف الزائد وأن نسلم أمورنا لله والله هو خير الحافظين، نتمنى القضاء على هذا الكابوس العالمي عاجلًا أملين لجميع البشر التعافي والسلام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.