خوفاً من الأسلحة النووية الطلب يزداد 10 أضعاف على “ملاجئ يوم القيامة” في الولايات المتحدة

يبدو أنَّ المواطنين في أمريكا لا يشعرون بالكثير من التفاؤل حول انتهاء الحرب، وعلى الرُّغم من المسافات الشاسعة بين أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلَّا أنَّ محاوف التصعيد ونشوب الحرب العالمية الثالثة وإمكانية استخدام السلاح النووي في تلك الحرب، قد دفع الكثير من المواطنين للبحث عن “ملاجئ يوم القيامة” للاختباء فيها من الحرب النووية عندما يحين الوقت.

خوفاً من الأسلحة النووية تزايد الطلب لـ 10 أضعاف على "ملاجئ يوم القيام" في أمريكا

الطلب على “ملاجئ يوم القيامة” لم يهدأ منذ الحرب

فقد أعلنت شركة “رايزنغ إس” التي تعمل في مجال بناء الملاجئ، أنَّ الطلب على “ملاجئ يوم القيامة” التي تقوم بتصنيعها 100% من الحديد الصُلب ويتم دفنها تحت الأرض على عمق يتجاوز 3 أمتار لتحمي من القنابل النووية، قد زاد خلال أقل من أسبوعين بنحو 10 أضعاف.

ويقول مدير عام الشركة التي يقع مقرُّها في ولاية تكساس الأميركية “غاري لينش” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن هاتفه لم يتوقف عن الرنين منذ دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا.

سِعر الملجأ الواحد بين 40 ألف وأكثر من 8 ملايين دولار

وكشف “غاري لينش” أنَّ المتصلين “كانوا من داخل الولايات المتحدة وخارجها من دول مثل المملكة المتحدة وإيطاليا والدنمارك وكندا”، وجميعهم يطلبون “معلومات أكثر عن الملاجئ وبالطبع عن أسعارها.”

وتتراوح أسعار “ملاجئ يوم القيامة” التي تُقدِّمها  “رايزنغ إس” بين 40 ألف دولار، وأكثر من 8 ملايين دولار للملجأ الواحد، حيث يتمُّ تجهيز الملاجئ وفقًا للقدرات المالية للزبون، فبعضها يمكن أن يحوي غرف نوم وصالات رياضة ومصاعد وحمامات سباحة وغرف ساونا ومسارح وميادين رماية وصالات بولينغ. وتصل القدرة الاستيعابية في بعضها إلى نحو 44 شخصاً.

وأوضحت الشركة أنَّ قائمة عملائها “تشمل مشاهير السياسة والفن والرياضة وشركات التكنولوجيا”، كما أكَّدت أنَّ من زبائنها أيضاً الجيش الأوكراني الذي كانت تبيعه تلك الملاجئ منذ سنة 2019م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. ثامر أحمد الثامر يقول

    ثامر أحمد الثامر
    من سوريا
    00963940470042
    يالله

  2. غير معروف يقول

    رقمي 0697967467 من الجزائر