خلال الأيام القادمة.. الأرض تشهد ظاهرة لا تحدث سوى كل 823 عاماً

في الأيام القادمة ستشهد الأرض ظاهرة لا تحدث سوى كل 823 عاماً، فقال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الأرض ستشهد في الأيام القادمة ظاهرة مثيرة ليست فلكية، ولكن ما يجعلها مثيرة أنها لا تحدث سوى مرة واحدة فقط كل 823 عاماً، فهذا ما يجعلها ظاهرة مثيرة.

في غضون الايام القادمة..الأرض تشهد ظاهرة لا تحدث سوى كل 823 سنة

ما هي تلك الظاهرة؟ :-

ظاهرة الجيوب الفضية :-

أضاف الدكتور أشرف تاريس، أن تلك الظاهرة مرتبطة بالتقويم الميلادي وتسمى بظاهرة ” الجيوب الفضية “، ومن أطلق على تلك الظاهرة هذا الأسم هم الصينيون القدماء، وما يميز تلك الظاهرة التي ستحدث في الشهر القادم، أنه على غير العادة فالشهر القادم سيشهد خمسة أيام جمعة، وخمسة أيام سبت، وخمسة أيام أحد، وهو شئ لا يتكرر إلا مرة واحدة كل 823 عاماً كما ذكرنا.

مضيفاً أن أيام الجمعة ستأتي أيام 1، 8، 15، 22، 29 من شهر مارس، بينما أيام السبت ستأتي أيام 2، 9، 23، 16، 30 من نفس الشهر، أما عن أيام الأحد فستأتي يوم 3، 10، 24، 17، 31 من شهر مارس كما ذكرنا، على غير المعتاد.

لماذا أطلق على تلك الظاهرة اسم ” الجيوب الفضية ” :-

يقال أن الصينيون القدماء قد أطلق على هذه الظاهرة النادر حدوثها هذا الاسم، لاعتقادهم أن من يقوم بنشر ذلك الخبر وتداوله، يُرزق بالكثير من المال، وتمتلئ جيوبه بالفضة، أما من يتجاهله يصبح شديد الفقر كما يعتقد الصينيون القدامى، وتحدث تلك الظاهرة فقط عندما يبدأ الشهر بيوم جمعة، ويتكون ذات الشهر من 31 يوماً، وأضاف أن هذه الظاهرة لن تحدث مرة أخرى إلا في عام 2837 أي بعد مرو 823 عاماً من الآن.

وأضاف دكتور أشرف تاريس أن تلك الظاهرة، ظاهرة الجيوب الفضية ستعود على المصريين بالفائدة، فهم بذلك سينالون في شهر مارس 10 أيام أجازة بدلاً من ثمانية كالمعتاد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    فى أى يوم من شهر مارس ستحدث هذه الظاهرة

  2. Avatar of محمد سليمان
    محمد سليمان يقول

    وايه علاقة الجيوب الأنفية بالظواهر الأرضية ؟

  3. Avatar of أحمد
    أحمد يقول

    على فكرة 1 مارس حيكون يوم الاربعاء مش الجمعة يبقى الحسبة كلها مضروبة شكرا