عاجل| إجراء قوي وحاسم من قبل مجلس النواب الأمريكي ضد تركيا على خلفية هجومها على الشمال السوري

خطوة اتخذتها أنقرة باتجاه سلوك الاحتلال والاستعمار تحت ذرائع مُختلفة ومُختلقة، ومنذ أن أقدمت تركيا بجيوشها على احتلال شمالي سوريا والمجتمع الدولي يقف موقف الضد بشكل مُجمع عليه ضد تلك الخطوة التركية، وكانت الولايات المُتحدة بمقدمة الدول الرافضة بشدة لمثل هذا الاحتلال، ولكن بعد اتفاق بينس- أردوغان وإقرار الهدنة التي واضح عدم نجاحها بالشمال السوري ظن الجانب التركي أن الأمر قد انتهى إلى ما أراد، لكن من الواضح أن الأمور تسير ضد أنقرة بسبب تلك الخطوة وجاء الآن قرار عاجل من مجلس النواب الأمريكي ضد تركيا.. غليكم تفاصيله.



قرار مجلس النواب الأمريكي ضد تركيا

حيث اجتمع اليوم مجلس النواب الأمريكي لمناقشة التعامل مع الاحتلال التركي للشمال السوري، ويبدو أن توتر الأمور بشمالي سوريا والاشتباكات التي وقعت مؤخراً بين الجيش السوري من جانب والجيش التركي من جانب أخر أجبر مجلس النواب على اتخاذ الطريق الأكثر حسماً، حيث تبنى مجلس النواب مُلزماً البيت الأبيض بتطبيق عقوبات كبيرة على تركيا شملت عدد من الشخصيات النافذة في مقدمتها وزير الدفاع التركي… فكيف كان رد تركيا.



وجاء الرد التركي على تلك الخطوة الأمريكية مُقتضباً ودال على الصدمة التي تعرض إليها المسئولين الأتراك حيال ردة الفعل الأمريكية تلك، حيث صدر بيان رسمي من أنقرة عبر وزارة خارجيتها.

أكدت فيه وزارة الخارجية التركية أن القرار الأمريكي الأخير الصادر عن مجلس النواب يتنافى مع كل معايير التحالف بين البلدين بحلف شمال الأطلسي كما يتعارض كلياً مع الاتفاق الأخير بشأن الهدنة بين البلدين.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد