خطاب دونالد ترامب أمام الكونغرس | وعود بخفض الضرائب وتصفيق حاد

قال دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء إن الضرائب على الشركات ستنخفض من 5 % إلى 10% مع مزيد من اصلاحات في قانون أوباما للرعاية الصحية، لافتا النظر إلى أن الشركات الصغيرة سيتم خفض الضرائب عليها أيضًا، مع وضع خطة اصلاحات ضريبية يتم تطبيقها خلال 20 عاما تعود على المستثمر في الولايات المتحدة الأمريكية بالخير.

خطاب دونالد ترامب أمام الكونغرس وعود بخفض الضرائب وتصفيق حاد

دونالد ترامب: اصلاحات ضريبية هي الأفضل في التاريخ الأمريكي مررتها 

وأضاف دونالد ترامب إنه تم استحداث 2.4 مليون وظيفة في امريكا، مضيفًا أن الاصلاحات الضريبية التي تم تمريرها هي الأفضل في التاريخ الأمريكي لافتا النظر إلى أن التغييرات الضريبية سترفع مداخيل العائلات الأمريكية.

وأوضح دونالد ترامب قائلًا: ” رأينا قوة وصلابة الأمريكيين في مواجهة الظواهر الطبيعية، وأدعو الميع لوضع الخلافات جانبا والتمسك بوحدة الشعب الأمريكي لخدمة الوطن، وحالة الاتحاد قوية لأن الشعب الأمريكي قوي”.

دونالد ترامب: البطالة تحقق أدنى المعدلات خلال 45 عامًا في عهدي 

وتابع ترامب: ” البطالة تحقق أدنى المعدلات خلال خمسة وأربعين عامًا، وتمكنا من القضاء على ضرائب غير منصفة للأمريكيين، والإدارة الجديدة اتخذت اجراءات سريعة لجعل الولايات المتحدة عظيمة لكل الأمريكيين”.

وأوضح أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لعيش الحلم الأمريكي، مضيفًا: ” لو عمل الأمريكيون بجد واجتهاد في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنكم الحلم بأي شيء ومعًا يمكننا تحقيق أي شيء فشركة أبل ستقوم بتوظيف الملايين من الأمريكيين مع رفع رواتبهم”.

دونالد ترامب: سنكون عائلة واحدة أمريكية نتشارك البيت نفسه 

واستطرد دونالد ترامب: ” الليلة أود أن أتحدث عن نوع المستقبل الذي ينتظرنا ونوع الأمة التي سنكون عليها بعضنا البعض كفريق واحد وعائلة أمريكية واحدة فجميعنا نتشارك البيت نفسه والمصير نفسه، والعلم الأمريكي العظيم نفسه”.

وقال دونالد ترامب: ” معا نحن نعيد اكتشاف الطريق الأمريكي ونعرف أن في امريكا الايمان والعقيدة هو أساس الحياة الأمريكية فنحن نؤمن بالله، ونحن نحتفي بجميع المحاربين القدامى الذين يستحقون دعمنا الكامل والغير قابل للاهتزاز، فهنا الليلة”.

وشهد الخطاب الخاص بدونالد ترامب في الكونجرس الأمريكي حالة من التصفيق الحاد كلما قال جزء من خطابه.

دونالد ترامب: أنا أحترم المحاربين القدامى وأوفر لهم الدعم الصحي اللازم 

قال دونالد ترامب أنه أنهى الحرب على الفحم النظيف والطاقة الأمريكية، لافتا النظر إلى أنه يحترم المحاربين القدامى ويوفر لهم الدعم الصحي اللازم، وهو فخور للغاية لأن الولايات المتحدة الأمريكية تصدر الطاقة للعالم.

وتابع: ” في ديترويت أوقفت التصاريح الحكومية التي تعرقل العمال في قطاع صناعة السيارات لكي تكون هذه الولاية مجددا محركًا لهذا القطاع”، مضيفًا: ” العديد من شركات السيارات الآن تقوم ببناء وتوسيع خططها في الولايات المتحدة الأمريكية فجاكوار تنقل من المكسيك إلى ميتشجن، وتيوتا تفتح مصنع كبير في ألاباما ونحن لم نشاهد ذلك منذ فترة طويلة فجميعهم يعودون إلى هنا، فقريبا جداً كل هذه المصانع ومصانع أخرى ستفتح أبوابها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكل هذه الأخبار لم يعتاد الأمريكيون على سماعها منذ سنوات فالشركات والوظائف كانت تهرب مننا وهي الآن ترغب العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إنه المكان الذي تريد أن تتواجد فيه”.