خروج قطار تايوان عن مساره ومقتل 22 راكب وإصابة 171 آخرين

لقى 22 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب ما يزيد عن 171 آخرين بجروح مع انحراف قطار ركاب عن مساره في شمال شرق تايوان.

خروج قطار تايوان عن مساره ومقتل 22 راكب وإصابة 171 آخرين

وقالت السلطات المسؤولة عن السكك الحديدية التايوانية إنها تحقق في الحادث الذي وقع في مقاطعة بيلان الساعة 16:50 بالتوقيت المحلي (08:50 بتوقيت جرينتش)، اليوم الأحد.

القطار كان يحمل على متنه 366 شخصًا بين مقاطعة تاييه ومقاطعة تايتونغ الشرقية حينما خرج جميع عرباته الثمانية عن مساره.

أفادت وكالة الآنباء المركزية التايوانية أن العشرات مازالوا محاصرين تحت أنقاض القطار.

وأفادت تقارير عن أن القطار رقم 6432 بيوما اكسبريس خرج عن القضبان بالقرب من محطة شينما بالقرب من بلدة سيوايو على بعد 70 كيلو متر من مدينة تاييه.

وقال نائب رئيس إدارة السكك الحديدية في تايوان (لو شيه -شين) في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن القطار عمره ست سنوات فقط في الخدمة وكان في حالة جيدة قبل وقوع الحادث.

ولم يتضح على الفور ما سبب خروج القطار عن مساره، ولكن الشهود العيان قالوا لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا صوتًا صاخبًا ثم إشتعال النيران وانتشار الدخان.

ويساعد المستجيبون الطبيون في حالات الطوارئ ورجال الأطفال المصابين في الوقت الحالي وتقول وزارة الدفاع إنها أرسلت 120 جنديًا للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وأفاد شهود عيان أنهم اضطروا إلى كسر النوافذ هربًا من العربات، وتم نقل العشرات من الجرحى، وقال مراسل وكالة الآنباء الفرنسية المتواجد في مكان الحادث إنه تمت إزالة الكثير من الجثث من العربات المتضررة في حوالي الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش مساء الأحد، وتقول التقارير إن أحد القتلى مواطن أمريكي.

وأظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي المقاعد المقلوبة مع أجزاء من مسارات السكك الحديدية الملتوية من خلال النوافذ في هذه الأماكن.

ووصف زعيم تايوان تساي انغ-وون الحادث بـ ” المأساة الكبرى” على حسابه الرسمي على تويتر، مضيفًا: ” قلبي مع جميع الضحايا وعوائلهم”.

يذكر أن تايوان تتمتع بشبكة قطارات واسعة وأكثر من نصف مليون مسافر يسافرون على متن الشبكة يوميًا”.

وزير النقل: ندرس رفع تذكرة المترو.. والفترة التشغيلية التجريبية لمترو مصر الجديدة 3 شهور

تفاصيل هبوط طائرة ميلانيا ترامب اضطراريًا بعد إصابتها بعطل

مجلس الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% في بداية 2019

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.