خبراء يؤكدون زلزال مدمر سيضرب تركيا قريبا يهدد حياة الملايين

تقارير مؤكدة، توضح أن تركيا سوف تتعرض لكارثة طبيعية، وأن وقوع هذه الكارثة سوف يعرض الملايين من سكانها إلى الخطر، وهوما أعلنته بعض المصادر بعدم إستعداد تركيا لإستقبال هذا الخطر القادم.

خبراءوزلزال تركيا

تقارير الخبراء تؤكد زلزال مدمر سيضرب تركيا

ان وقوع الزلازل في اي مكان ينتج عنه حدوث كوراث غير مرضية، وحين يقع زلزال شديد في اي بلد، لابد من أن يشهد الكثير من الخسائر، سواء كانت خسائر بشرية أو خسائر مادية، ولقد صرح بعض الخبراء بوقوع زلزال شديد قريبا، واكدت الابحاث وتقارير الخبراء، ان البلد الذي سيشهد الزلزال، القادم ليس على اهبة الاستعداد لمواجهة هذا الزلزال وما سيتعقبه من مخاطر.

اكد مكتب اتحاد الهندسة المعمارية، في العاصمة التركية اسطنبول، حسب تقرير تم نشره يوم الثلاثاء الماضي، أن جميع المؤشرات تؤكد وقوع زلزال شديد في تركيا في الايام القليلة القادمة، واشار بعض الخبراء أن تركيا ليست في حالة استعداد تام لتجنب ما سيحل بالبلاد نتيجة وقوع هذا الزلزال، حيث اكد أن حياة الناس في مدينة إسطنبول معرضة إلى خطر كبير.

حياة الملايين في خطر بالعاصمة التركية

وحسب ما نشره موقع دايلي نيوز، نقلا عن رئيس مكتب الهندسة المعمارية التركي، نصرت سونا، أن أكثر من 20 مليون من مباني تركيا يصنف بها أكثر من 7 ملايين مبنى تحت بند غير الامنين، واشار انه عند وقوع الزلزال، سيضطر نقل سكان عددهم يتجاوز 18 مليون نسمة، إلى اراضي نائية مساحتها تقدر ب20 هكتار، ليؤمنوا خطر الزلزال.

الجدير بالذكر أن تركيا قد شهدت كارثة في العام 1999، بعد وقوع زلزال مرمرة، والذي راح ضحيته أكثر من 17000 قتيل، ومن خلال احصائية، وضحت أن العاصمة التركية اسطنبول، يوجد بها فوق المليون مبنى، مهدد في حال وقوق الزلزال، بالانهيار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    من اين تاتون بهذه التكهنات الخرافية ؟تركيا شامخة رغم هزات زلازل الحساد….شوفوا بلد اخر.