خبراء عسكريون روس يكشفون السبب الحقيقي لعدم تصدي روسيا للصواريخ الأمريكية في سوريا

أمطرت قوات الجيش الأمريكي صباح أمس الجمعة مطار (الشعيرات) الحربي السوري في مدينة حمص السورية بوابل من الصواريخ  يقدر بما يقرب من 59 صاروخا، وقد جاء هذا الهجوم العنيف على هذه القاعدة الجوية بعد تأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الجيش النظامي السوري الموالي لبشار الأسد قد استخدم هذه القاعدة في ضرب منطقة (خان شيخون) بالسلاح الكيماوي، حيث أسفر هذا الهجوم الكيماوي عن مقتل ما يقرب من 25 مدنيا معظمهم من الأطفال.

خبراء عسكريون روس يكشفون السبب الحقيقي لعدم تصدي روسيا للصواريخ الأمريكية في سوريا 1 8/4/2017 - 6:34 ص

لماذا لم تتصدى روسيا للهجوم الأمريكي؟

والسؤال الذي يحير العالم كله في الوقت الراهن، هو لماذ لم تقوم الدفاعات الروسية الموجودة على الأراضي السورية والمنتشرة هناك بالتصدي لهذه الصواريخ واعتراضها، علما بأن الدفاعات الروسية هناك لديها المقدرة على ذلك، هذا وقد كشف بعض الخبراء العسكريون الروس السر والسبب الحقيقي وراء هذا الأمر.

حيث أكد الخبراء الروس أن صمت وعدم اعتراض منظومات الدفاع الجوي الروسية للصواريخ الأمريكية أبعد إلى حد كبير قيام حرب نووية محتملة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، حيث أكد (سيرجي سوداكوف) العضو المراسل في أكاديمية العلوم العسكرية إن تحلي الجنود الروس بضبط النفس أبعد قيام حرب نووية كبيرة.

كما قال أيضا في تصريحات صحفيه له لموقع روسيا اليوم (السؤال الرئيسي الذي يطرحه الجميع: لماذا لم تسقط منظومات الدفاع الروسية كافة هذه الصواريخ؟ ويعتقد الجمهور أنه كان علينا القيام بذلك وصد الهجوم. لكن، لو بدأنا بإسقاط تلك الصواريخ، فلربما لم نستيقظ هذا الصباح. لأنه كان من المحتمل أن يحصل اليوم ما يسمى “نزاعا نوويا”، علما بأن مثل هذا التطور لو حصل لكان صداما بين دولتين نوويتين على أراضي دولة ثالثة).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.