خبار هام لمربين القطط تشكل تهديدا قاتلا لحياة الإنسان

بالتاكيد الكثير يهوى تربيه الحيونات الآليفه في جميع انحاء العالم، وكثيرا ما نسمع عن بعض المخاطر التي تحيط بلانسان وخصوصا هواه تربيه هذه الحيونات ولكن الكثير من هؤلاء المربين يتحملون بعض المخاطر التي تسببها هذه الحيونات التي تكون خطيره في بعض الاوقات.

خبار هام لمربين القطط تشكل تهديدا قاتلا لحياة الإنسان 1 22/9/2016 - 7:40 ص

وفي تقرير نشرته احد الصحفه العالميه في انجلترا وهى صحيفه METRO البريطانيه واسعه الانتشار العالمى، قالت أن اخصائيين في المركز الأمريكى للسيطره على الأمراض اكشفوا أن تمسيد القطط قد يؤدى إلى امراض قاتلة للإنسان، وتوصل بعد الكثير من الابحاث التي اخراها الأخصائيون  في علوم وجينات الحيونات لتلك النتائج بعد متابعتهم لمرض مميت للإنسان، وتعد القطط احد اهم الحيوانات التي تساهم بانتشار هذه الامراض.

وذكر الخبراء الذين اجرو هذه البحوث أن الخدوش التي قد تتركها القطط على جسم الانسان المربى لها قد تسبب انتشار عدوى تلك الحمى المميته والتي تسمى  بـ” حمى القطط”، كما نصحوا بغسل اليدين جيدا بعد التعامل مع القطط للتخفيف من امكانيه الاصابه بهذه العدوى القاتله.

كما اثبتت بحوث هؤلاء العلماء أن القطط لها خطر كبير جداً على عين الانسان بسبب الوبر الذي تتركه القطط على يد الانسان وفي احيانا كثيره لا يشعر بيه الانسان ويقوم بفرك عينه لاى سبب ما، ويتسبب هذا الوبر الخاص بالقطط في بعض الأحيان في التهاب ملتحمة العين وهذا من اخطر الامراض التي تصيب عين الانسان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.