حكاية “رقصة كيكي” التي شغلت مواقع التواصل الإجتماعي – تعرف على أبرز من مارسوها ومخاطر ممارسة هذا التحدي الجديد

لازال تحدي رقصة كيكي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي ويحقق إنتشارا واسعا إما لفيديوهات لأناس يمارسون التحدي أو الرقصة أو لكوميكس وصور مضحكة تسخر من هذه الرقصة الجديدة على عالمنا بمختلف بلدانه حيث حققت هذا التحدي “رقصة كيكي” رواجا وانتشارا واسعا خلال أيام قليلة منذ عرض الفيديو الأول للرقصة وهو ما نستعرضه في هذا المقال عندما نتحدث عن كيفية نشأة هذه الرقصة Kiki ومن ابتدعها كما نستعرض سويا أبرز من قاموا بالمشاركة في هذا التحدي من الفنانين والمشاهير وفي النهاية نستعرض سويا عددا من المخاطر التي قد يتعرض لها من ينوي أو يريد ممارسة هذا التحدي الجديد من باب نشر التحذيرات التوعوية تجاه شيءجديد على عالمنا خاصة وإن المخاطر التي سنتناولها هي مخاطر تعرض لها بعض ممن مارسوا تحدي كيكي وهو ما رصدته الفيديوهات المنتشرة.

تحدي رقصة كيكي

قصة تحدي رقصة كيكي وفيديو الشاب شيغي theshiggyshow

في البداية نستعرض سويا قصة انتشار هذا التحدي “رقصة كيكي” وكيف بدأ وانتشر هذا الإنتشار الواسع والذي بدأ بعد أن قام الشاب شيغي على حسابه الكوميدي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام يُسمى theshiggyshow  بالرقص على أنغام أغنية In My Feelings وهي الأغنية الشهيرة للمغني الكندي دريك، هذا وتنشط الأغنية عند المقطع الذي يقول فيه دريك «كيكي، هل تحبيني؟»، هذا وقد قام هذا الشاب ببث الفيديو على حسابه الذي يتابعه مليون ونصف شخص ليحظى الفيديو بأكثر من 6 مليون مشاهدة قبل أن يعقب هذا الإنتشار محاولات الكثيرين حول العالم بممارسة الرقصة في محاولة منهم لتقليدها. هذا وتدور فكرة الرقصة الجديدة حول هبوط الشخص الذي سيمارس “رقصة كيكي” من السيارة أثناء سيرها ببطئ ثم يتابع الرقص على أغنية «In My Feelings» للمطرب الأمريكي “دريك”، على أن يقوم شخص آخر مرافق له بتصوير الرقصة. هذا وقد قام هذا الشاب بإطلاق وسم  DoTheShiggy#

تحدي رقصة كيكي

 

مشاهير قاموا بتأدية تحدي رقصة كيكي

هذا ولم يقف الأمر عند الشاب شيغي بل أقدم عدد من المشاهير العرب والعالميين من تأدية  الرقصة على اختلاف الطريقة ويأتي في المقدمة النجم العالمي ويل سميث الذي قام بممارسة تحدي رقصة كيكي وقام ببث فيديو له وهو يؤدي تحدي كيكي على حسابه الشخصي، وحقق هذا الفيديو الذي بثه على حسابه أكثر من 17 مليون مشاهدة من متابعيه رغم قيام ويل سميث بتحذير متابعيه من خطورة ممارسة هذا التحدي نظرا لما يحتويه من لقطات وحركات قد تعرض الكثيرين للأذى.

هذا وإذا انتقلنا إلى الوطن العربي سنجد كلا من عارضة الأزياء اللبنانية جسيكا قهواتي التي قامت بأداء الرقصة لكن على متن أحد اليخوت، هذا بالإضافة إلى المصرية لارا إسكندر. لم يقتصر الأمر عند هذا الحد لكن قام بعض المشاهير بممارسة التحدي لكن مع تغيير نغمات الأغنية واستبدالها بأغنية أخرى، حيث قامت الفنانة المصرية دينا الشربيني بممارسة تحدي رقصة كيكي على أنغام أغنية «شوقنا أكتر» للفنان عمرو دياب حيث قامت بتصويرها الفنانة اللبنانية ياسمين رئيس، والتي خاضت التحدي هي الأخرى على أنغام أغنية «ساعات بشتاق» للفنان محمد فؤاد وقامت دينا الشربيني بتصويرها.

ويل سميث كيكي Kiki

مخاطر رقصة كيكي التحدي الجديد

هذا وقد تعرض العديد ممن قاموا بتأدية هذه الرقصة لمخاطر كبيرة نستعرضها سويا فيما يلي:

  • سقوط الكثير من الشباب والفتيات أثناء محاولتهم الهبوط من السيارة وهي تتحرك مما عرضهم للعديد من الإصابات البالغة
  • شاب أخر نزل من السيارة وبدأ في ممارسة الرقصة لكنه فشل في دخول السيارة مرة أخرى نظرا لأن بابها كان قد أغلق عليه وهو بالخارج وأصبحت السيارة تسير دون أن يتحكم فيها أحد.
  • شاب أخر تعرض للاصطدام من قبل سيارة أخرى مسرعة قادمة من الجهة الأخرى لم يلحظها الشاب حيث كان ينظر للكاميرا ولم يرى السيارة القادمة عليه.
  • فتاة أخرى قامت بالنزول من السيارة للرقص قبل أن تسقط وتصاب عدة إصابات قبل أن تعود للسيارة مرة أخرى.
  • شاب أخر اصطدم بعمود إنارة كهربائي في الشارع لم ينتبه له وهو يتراقص على أنغام الأغنية.

تحذير بشأن تحدي كيكي  Kiki

مما سبق يتضح وقوع العديد من المخاطر والإصابات التي حدثت لبعض ممن قاموا بتأدية هذا التحدي “رقصة كيكي” Kiki إما بسبب عدم الإتزان أثناء الهبوط من السيارة أو بسبب عدم التركيز والانتباه للسيارات أو وسائل المواصلات المحيطة أو ما يحيط بالطرق من إشارات مختلفة مثل عمدان الإنارة وغيرها. لذا ندعوكم إلى توخي الحذر وعدم الانسياق وراء كل ما هو جديد فقد يكلفك الأمر حياتك أو يكلفك الكثير على أقل تقدير.

كيكي دريك Drake Kiki

 

تجدر الإشارة بأن المطرب العالمي الكندي ديرك كان قد قدم الشكر للشاب شاغي theshiggyshow  مُعترفا له أنه شارك في نجاح أغنيته In My Feelings بعد انتشار فيديو الرقصة الجديدة التي جعلت الكثيرون يقلدونه.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ماهرعمراحمدعلى موسى يقول

    ٤٠٠٤٨٨٤٩٤