حريق هائل يضرب مخيمات اللاجئين في بنغلاديش والمفوضية للأمم المتحدة تقول أن خبراء الأمن والسلطات تحقق في سبب الحريق

قالت مفوضية الأمم المتحدة في بيان لها إن حريقاً هائلاً اندلع في مخيمات اللاجئين في منطقة الروهينجا الواقعة في جنوب بنغلاديش واندلع الحريق في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس حيث دمر منازل آلاف الأشخاص والتي واقعة بالقرب من مخيمات اللاجئين.

حريق هائل يضرب مخيمات اللاجئين في بنغلاديش والمفوضية للأمم المتحدة تقول أن خبراء الأمن والسلطات تحقق في سبب الحريق 1 14/1/2021 - 6:47 م

وأفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من 550 ملجأ يسكنها حوالي 3500 شخص دُمرت كلياً في الحريق، بالإضافة إلى 150 متجراً ومنشأة تابعة لمنظمة غير ربحية.

وقد أظهرت بعض الصور ومقاطع فيديوهات قدمها أحد اللاجئين من هناك عائلات والعديد من الأطفال يبذلون جهودهم في إنقاذ محتوياتهم الخاصة من داخل المخيمات المحترقة بالكامل، حيث تملكهم الإحباط والحزن لأنهم لم يتمكنوا من إنقاذ أي شيء.

وقالت المفوضية أنه توفر المأوى والمواد والملابس الشتوية والوجبات الساخنة والرعاية الطبية للاجئين النازحين من المخيم في منطقة “كوكس بازار” في جنوب شرق بنغلاديش.

كما قالت الوكالة:”خبراء الأمن على اتصال بالسلطات للتحقيق في سبب الحريق مشيرة إلى أنه لم ترد أنباء وقوع إصابات جراء الحريق”.

ووصف أونو فان مانين المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في بنغلاديش الحريق بأنه “ضربة مدمرة أخرى لأفراد الروهينجا الذين عادوا من معاناة لا توصف لسنوات”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.