حريق كارثي في الفليبين يلتهم مئات المنازل للفقراء ويضطرهم لتهجير منازلهم

اشتعلت منذ قليل مجموعة كبير وضخمة من الحرائق في العاصمة الفليبينية مانيلا، في منطقة فقيرة يسكن بها الألاف من المواطنين الفقراء والمساكين، وأتت الحريق على منازلهم بالكامل، واسرعت قوات المطافي والدفاع المدني بشكل مكثف إلى مكان الحدث لمحاولة السيطرة عليه وانقاذ ما يمكن انقاذه والحد من وقوع أكبر قدر ممكن من الكوارث التي تخلفها تلك الحرائق الكارثية.

حريق كارثي في الفليبين يلتهم مئات المنازل للفقراء ويضطرهم لتهجير منازلهم 1 8/2/2017 - 9:07 ص

واستمرت الحرائق لساعات طويلة منذ ليلة أمس الثلاثاء، وفي محاولة منهم للسيطرة على الحرائق ومنع وقوع أكبر قدر ممكن من الكوارث بسبب التهام الحرائق لمئات المنازل للفقراء الذين يسكنون بها، قمات الحكومة الفليبينية بإجلاء وإخلاء منطقة ديلبان بمقاطعة توندو بالعاصمة والتي تحتوي على مئات المنازل الخشبية البسيطة التي سرعان ما اشتعلت بها الحرائق وأتت فيها على الأخضر واليابس.

وتأتي هذه الحرائق الضخمة بعد حريق شب في الأحد المصانع الكبرى المتواجدة في مدينة ديلبان بمقاطعة توندو بالعاصمة الفليبينية مانيلا، واسفر الحريق عن إصابة أكثر من 150 عامل إطفاء، وكان واحدا من أخطر حوادث الحرائق التي مرت بها الفليبين على الإطلاق.

وحتى الآن، لم تفصح أية جهة مسؤؤولة داخل الفليبين عن العدد الفعلى لضحايا حادثة الحرائق الضخمة تلك، فيما لم تذكر الحريقة الملابسات والتفاصيل الكاملة للحادث الذي التهم مئات المنازل الذي يسكن بها الفقراء في تلك المدينة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.