“حرية التنقل مكسورة”.. الآلاف في جمهورية التشيك وعلى رأسهم رئيس الوزراء والرئيس السابق للبلاد يحتجون على قيود فيروس كورونا

تجمع الآلاف من المحتجين في جمهورية التشيك اليوم الأحد بمن فيهم رئيس الوزراء والرئيس السابق فاتسلاف كلاوس في ساحة البلدة القديمة في “براغ” لمطالبة الحكومة برفع القيود المفروضة على انتشار الفيروس التاجي كوفيد-19.

"حرية التنقل مكسورة".. الآلاف في جمهورية التشيك وعلى رأسهم رئيس الوزراء والرئيس السابق للبلاد يحتجون على قيود فيروس كورونا 1 10/1/2021 - 10:23 م

وقال المتظاهرون إن إغلاق المطاعم والفنادق والمدارس والشركات وغيرها كان له أثر اقتصادي وعقلي، كما أن الكثير منهم لم يكن يرتدون أقنعة الوجه الواقية ولم يلتزموا بإرشادات التباعد الاجتماعي.

وكان الرئيس السابق كلاوس يهتف مع الحشود المقدرة بنحو 3000 شخص:”خلال الأوبئة في الماضي كان المرضى معزولين ولكن الآن ولأول مرة في التاريخ يتم عزل الأشخاص الأصحاء، هذا سخيف”.

وقال ديفيد بيكسادسكبي منظم المظاهرة:”نحن مقتنعون بان الدستور قد تضرر، ولكن حرية التنقل وحرية الأعمال وحرية التجمع مكسورة، والعديد من المؤسسات الآن تحتضر”.

ويذكر أن الحكومة خففت من الإجراءات التقييدية قبل عيد الميلاد وعلى الرغم من بوادر عودة الظهور أوقفت تشديدها مرة أخرى وسط استياء من قبل المواطنين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.