حرب روسيا وأوكرانيا اليوم: الرئيس البيلاروسي ينفي مشاركة قوات بلاده في الغزو الروسي

نفى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الأنباء التي ترددت على لسان بعض الوكالات الإخبارية بشأن مشاركة قوات بلاده في الغزو الروسي ضد أوكرانيا.

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم: الرئيس البيلاروسي ينفي مشاركة قوات بلاده في الغزو الروسي

واستدعى الرئيس البيلاروسي، قادة جيشه على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية ودعاهم لاجتماع عاجل في قصر الاستقلال منذ قليل.

وكان الجيش الأوكراني قد أعلن منذ قليل ارتفاع عدد ضحايا الغزو الروسي ضد بلادها إلى 7 قتلى حتى الآن.

وبدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية، فجر اليوم الخميس، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية في إقليم دونباس، والذي أعلنت موسكو استقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صداقة، مؤكدًا أن بلاده لا تنوي احتلال أوكرانيا، بل ما ستقوم به بلاده هو حماية الإقليم الذي يضم جمهوريتي دونتيسك ولوجانسك.

وأعلن حرس الحدود الأوكرانية أن الهجمات الروسية على الوحدات والدوريات ونقاط التفتيش تمت باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية من قبل روسيا وبيلاروسيا.

وسمع سكان العاصمة الأوكرانية كييف وعدة مدن أخرى بالقرب من الحدود الروسية دوي انفجارات فجر اليوم الخميس، وسمعت انفجارات أيضًا مدينة خاركيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ahmed garib يقول

    اين امريكا والتحلف الغربى. او العربى…امام وه روسيا..ام ان هده التحالفات.تظهر قوتها.على ضعفاء الشرق الاوسط وافغانستان..يعنى دول الاسلام….لقد فضحت هده الدول امام العالم…ممكن نعيد سناريوهات.هايتى. ليبيا .العراق..اوسوريا.او حتى مالى..بس. محتاجين. واح. ببلير.بدل جونسن…وواحد كلن بول..