«حرائق ضخمة فى عدة مناطق في إسرائيل» ورئيس الوزراء نتنياهو يدرس طلب مساعدة دولية

اندلعت اليوم الجمعة ٩ أكتوبر ٢٠٢٠ عدة حرائق، في مناطق متفرقة بأنحاء إسرائيل، مما اضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لعقد اجتماع طارئ ودرس طلب مساعدة دولية للسيطرة على الحرائق.

«حرائق ضخمة فى عدة مناطق في إسرائيل» ورئيس الوزراء نتنياهو يدرس طلب مساعدة دولية 2 9/10/2020 - 8:49 م

وقال المتحدث باسم نتنياهو أوفير جندلمان في بيان له إن “رئيس الوزراء نتنياهو قام بإجراء مشاورات بخصوص الحرائق التي نشبت اليوم في البلاد وحضر كل من وزير الأمن الداخلي والقائم بأعمال مفوض عام الشرطة ورئيس مصلحة الإطفاء والطوارئ ورئيس هيئة الأمن القومي ومسؤولين كبار آخرين” وذلك حسب ما أفادت به صحيفة «جيروزالم بوست» الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث باسم رئيس الوزراء أن “رئيس الوزراء تلقى إيجاز قدمه رئيس مصلحة الإطفاء والطوارئ، وطلب من رئيس المصلحة التأكد من استخدامه جميع الموارد المتاحة لديه ومن أنه سيتم النظر في تلقي المساعدات الدولية عند الحاجة إليها”.

وقال رئيس مصلحة الإطفاء والطوارئ أنه “لا حاجة لطلب مساعدات دولية في الوقت الراهن، وإن قوات الشرطة والجبهة الداخلية تساعد رجال الإطفاء في إطفاء الحرائق“.

«حرائق ضخمة فى عدة مناطق في إسرائيل» ورئيس الوزراء نتنياهو يدرس طلب مساعدة دولية 1 9/10/2020 - 8:49 م

ويذكر أن حريق كبير نشب، اليوم، في منطقة مفتوحة شمال القدس في مناطق الأشجار والنباتات، وامتدد في اتجاه قرية “أورانيم” وقد تم إخلاء حوالي خمسمائة عائلة من البلدة،

هذا، واشتعلت النيران في عدد من المنازل وألحقت بها أضرارا، وقد توجهت ١٠ أطقم إطفاء كبيرة إلى موقع الحرائق، وقامت طائرات هيئة الإطفاء والإنقاذ بمساعدة هذه الأطقم،

ويذكر أنه حتى الأن لم تتم السيطرة على الحرائق، حيث ما تزال قوات الإطفاء تكافح ألسنة اللهب، التي تزداد بسبب الظروف الجوية السيئة.