حذاء جديد من شركة نايكي يثير الجدل لاحتوائه على دماء بشرية حقيقية، التفاصيل الكاملة حول حذاء “عبدة الشيطان”

اجتاح الجدل مواقع التواصل الاجتماعية مؤخراً بعد رفع شركة نايكي دعوى قضائية تحاسب فيها شركة “MSCHF” الأمريكية بعد أن نال حذائها الجديد نصيب الأسد من الانتقادات والامتعاض من قبل المجتمع، وكانت شركة MSCHF قد أعلنت عن حذاء جديد بتصميم معدل مستوحى من تصميم أحد أحذية نايكي، والشيء المثير للجدل والذي تسبب بحملات مقاطعة كبيرة هو احتواء الحذاء الجديد لشركة MSCHF على دماء بشرية حقيقية.

أعلنت شركة MSCHF الأمريكية في وقت سابق عن حذائها الجديد الذي استوحت الشركة تصميمه من تصميم حذاء Air Max الخاص بشركة نايكي، وجاء التصميم باللونين الأحمر والأسود مع نجمة خماسية في مقدمة الحذاء وصليب موضوع بشكل عكسي! والمثير للجدل أكثر أن الحذاء مكتوب عليه بعض من كلمات الإنجيل المقدس كما أنه يحمل دلالات ومعانِ تخص من يُعرفون بـ “عبدة الشيطان”.

وكانت الشركة قد تعاقدت مع المغني الأمريكي “ليل ناز” الذي أعلن عن الحذاء بالتزامن مع إطلاقه لأحدث أغانيه الجديدة، وانتشرت حملات مقاطعة كبيرة في السوشيال ميديا لشركة نايكي التي رفعت بدورها دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للحذاء قائلة إن شركة MSCHF استغلت التصميم الخاص بها واستغلت اسمها ايضاً، ونفت شركة نايكي انتجها لأي أحذية تحتوي دماءً بشرية على عكس شركة MSCHF التي أكدت وجود دماء بشرية في الحذاء وهي مستخلصة من موظفي الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد