التخطي إلى المحتوى
جيش الاحتلال الاسرائيلى يغلق فتحات فى الجدار العازل فى الخليل

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن اسرائيل تعانى من نزوح عشرات الالاف من المهاجرين الغير شرعيين الى المنطقة شهريا و منهم من يدخل بهدف العمل والكسب ومنهم من يهدف الى تنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين ، ونفذ أحدهم هجوما فى منطقة شارونا بتل ابيب ، .وتجد الجهات الأمنية صعوبة فى تحديد العدد الدقيق للمهاجرين الغير شرعيين.

وأشارت الصحيفة الى مسيرة اسرائيل فى بناء الجدار العازل خوفا من المقاومة الفلسطينية منذ عشرات السنين فى عهد أرييل شارون حيث تم بناء مايقرب من 400 أو 500 كيلو متر من مشروع الجدار العازل بما يعادل 60 % من الهدف المنشود لدى اسرائيل ويتبقى حوالى 350 كيلو متر لم يتم بنائه حتى الآن .

واضافت الصحيفة نقلا عن تقارير فلسطينية قيام سلطة الاحتلال بغلق جميع الفتحات والثغرات فى الجدار العازل بمنطقة الخليل بالاضافة الى بناء جدار من الاسلاك الشائكة والاسوار النباتية على ارتفاع 7 امتار ، الى جانب غلق جميع الثغرات فى الجدار العازل فى قرية بروك فى محافظة الخليل .
وقالت سيجال موران رئيسة المجلس الاقليمى الاسرائيلى بنى شمعون ، أن سلطة الاحتلال ستنتهى من مشروع سد وغلق الفتحات بالجدار العازل قريبا وبسبب شهر رمضان فإن العمل يسير ببطئ وفى أوقات معينة خلال اليوم
791

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.