جو بايدن يرشح أول امرأة لقيادة المخابرات وأول لاتينية تتولى رئاسة الأمن الداخلي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف الرئيس المنتخب جو بايدن ، يوم الاثنين ، عن قائمة مختارة من كبار السياسة الخارجية والأمن القومي ، بما في ذلك أول امرأة تقود الاستخبارات الأمريكية وأول لاتينية تقود وزارة الأمن الداخلي.

جو بايدن يرشح أول امرأة لقيادة المخابرات وأول لاتينية تتولى رئاسة الأمن الداخلي 1 23/11/2020 - 10:16 م

سيُكلف أليخاندرو مايوركاس ، المولود في كوبا ، وهو نائب سابق لوزير الأمن الداخلي رشحه بايدن لقيادة الوزارة ، بإعادة بناء وكالة نفذت بعض الإجراءات الأكثر قسوة المرتبطة بسياسة الهجرة المتشددة للرئيس دونالد ترامب ، بما في ذلك الانفصال الأسري على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

اختيار بايدن لمدير المخابرات الوطنية ، أفريل هينز ، مسؤول كبير سابق في وكالة المخابرات المركزية ونائب مستشار الأمن القومي ، سوف يدخل التاريخ أيضًا إذا أكده مجلس الشيوخ.

يتحرك بايدن بسرعة لصياغة إدارته القادمة على الرغم من جهود ترامب المستمرة لعكس نتائج الانتخابات والتشويش على الانتقال. تضمنت قائمة الترشيحات التي أُعلن عنها يوم الخميس تأكيد اختيار أنتوني بلينكين ، كبير مساعدي بايدن للسياسة الخارجية لوزارة الخارجية المقبلة، ليندا توماس جرينفيلد لتكون سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة. سينضم جيك سوليفان إلى فريق البيت الأبيض كمستشار للأمن القومي لبايدن.

تعكس الاختيارات رغبة بايدن في تشكيل مجلس وزراء متنوع يضم خبراء متمرسين في السياسة العامة وخبرة عميقة في الحكومة. تم اختيار وزير الخارجية السابق جون كيري ليكون قيصر المناخ في عهد بايدن. كيري هو بطل اتفاقية باريس للمناخ ، وهي الصفقة التاريخية التي انسحب منها ترامب الولايات المتحدة. كان كيري أيضًا من اختيار بايدن للمشاركة في رئاسة “فرقة عمل وحدة” بشأن تغير المناخ مع حلفاء السناتور بيرني ساندرز بعد الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي.

ووصف بايدن في بيان ما تم اختياره يوم الاثنين بأنه “جوهر” فريق مكلف بإعادة تأكيد القيادة الأمريكية على المسرح العالمي في أعقاب جهود ترامب لقطع الدبلوماسية متعددة الأطراف وتدمير الاتفاقات الهشة مثل الاتفاق النووي الإيراني.

وقال بايدن: “هؤلاء الأفراد يتمتعون بنفس القدر من الخبرة وخضعوا للاختبار في الأزمات بقدر ما هم مبتكرون ومبدعون”.

“إنجازاتهم في الدبلوماسية لا مثيل لها ، لكنها تعكس أيضًا فكرة أنه لا يمكننا مواجهة التحديات العميقة لهذه اللحظة الجديدة بالتفكير القديم والعادات غير المتغيرة – أو بدون تنوع في الخلفية والمنظور.

ولهذا السبب اخترتهم”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.