جون كيري لمعارضين سوريين إذا استخدمنا عضلاتنا ستقضي روسيا عليكم جميعاً

بدأت روسيا في إرسال المزيد من الطائرات الحربية إلى سوريا بهدف تكثيف الحملات الجوية على المعارضة السورية

جون كيري لمعارضين سوريين إذا استخدمنا عضلاتنا ستقضي روسيا عليكم جميعاً 1 1/10/2016 - 5:10 م

وأنتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لا فروف ما أسماه عدم التزام واشنطن بفصل المجموعات الارهابية كجبهة النصرة عن المعارضة المعتدلة التي تحظى بدعم الولايات المتحدة.

وقال جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية أن ما قامت به روسيا في الاسابيع الاخيرة اظهر أن فلاديمير بوتين غير جاد في المحادثات من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

ووفقا لشريط مسرب يجمع جون كيري مع أعضاء المعارضة السورية بنيويورك ، حذر كيري أنه في حال استخدام الولايات المتحدة عضلاتها  ما سيحذو روسيا باتخاذ خطوات مشابهة وكذلك ايران وارسال حزب الله المزيد وتوسع جبهة النصرة أكثر  وأيضا سيدفع المملكة العربية السعودية وتركيا إلى بذل كل ما لديهم من الأموال وسيؤدي ذلك إلى القضاء عليكم جميعاً.
ويقول المسؤولون الأمريكيون أن الخيار العسكري مطروح على الطاولة والذي يشمل تقديم أسلحة أكثر تطورا بالإضافة الي تقديم الدعم اللوجستي وتدريب الفصائل السورية، وتزويدهم  بصواريخ مضادة للطائرات، إما بشكل مباشر أو عن طريق دول الخليج أو تركيا.

وأعرب وزير الخارجية جون كيري عن تعاطفه لمطالب السوريين بتدخل الولايات المتحدة بثقلها بشكل أكبر في ظل ما يقوم به الطيران الروسي من زيادة وتيرة استهداف المدنيين وقصف المستشفيات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.