جون سينا يعتذر للصين بعد وصفه “تايوان” بأنها “دولة”

قدم نجم المصارعة والممثل العالمى “جون سينا” إعتذار لدولة الصين، بسبب وصفه لجزيرة “تايوان” بأنها دولة، خاصةً بعد أن تصاعدت صيحات الغضب بين جموع الشعب الصينى الرافض لإنفصال “تايوان” عن الصين، ويعتبرها جزءً من الأراضى الصينية.

جون سينا

فبالرغم من أن “تايوان” تتمتع بالحكم الذاتى، إلا أن “بكين” تعتبرها جزءً من أراضيها، وأنها ستستعيدها يوماً ما، حتى إن لزم الأمر إستخدام القوة، كما أنها ترفض أى محاولات دبلوماسية تطالبها بالإعتراف بجزيرة “تايوان” دولة مستقلة.

جون سينا

وقد وصف نجم المصارعة العالمى “جون سينا” جزيرة “تايوان” بأنها دولة، خلال مقابلة دعائية له للترويج لأحدث أفلام سلسلة “فاست آند فيوريوس”، إذ قال “سينا” خلال مقابلة تليفزيونية مع قناة تايوانية ناطقة باللغة الصينية، أن جزيرة “تايوان” ستكون أول “دولة” يمكنها مشاهدة “فاست آند فيوريوس 9”.

وأثار هذا المقطع الدعائى ردود فعل غاضبة فى الصين، مما جعل “جون سينا” يقدم إعتذار للشعب الصينى ولدولة الصين من خلال نشره، يوم أمس الثلاثاء، مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى “ويبو”، وهو أحد أكبر مواقع التواصل الإجتماعى فى الصين، والذى يمتلك عليه “سينا” أكثر من 600 ألف متابع.

جون سينا

قدم “سينا” إعتذاره خلال مقطع الفيديو هذا باللغة الصينية، حيث إعترف بأنه أجرى الكثير من المقابلات الدعائية لفيلم “فاست آند فيوريوس 9″، ولكنه أخطأ فى مقابلة واحدة منهن، وأنه يجب عليه الإعتراف بهذا الخطأ والإعتذار عنه، مؤكداً حبه وإحترامه لدولة الصين وللشعب الصينى.

يذكر أن فيلم “فاست أند فيوريوس 9” حقق إيرادات ضخمة منذ طرحه فى الصين 21 مايو 2021، إذ حصد 148 مليون دولار، وفقاً للصحيفة الصينية “جلوبال تايمز”.

جون سينا
                                                                                                   نجم المصارعة والتمثيل جون سينا