جوجل يحتفي بذكري ميلاد النجمة داليدا الـ 86 برسومات كاريكاتيريا

يحتفي جوجل بالذكري الـ86 للفنانة الموسيقية ” داليدا ” أو ” يولاندا كريستينا جيجليوتي “، حيث أن النجمة العالمية الموسيقية داليدا يوافق اليوم 17 يناير 2019 الذكري الــ 86 لميلادها ـ، حيث أحتفي محرك البحث الشهير جوجل بالنجمة من خلال وضع صورة كاريكاتيريا أو كرتونية على محركه الشهير “جوجل”، ورغم أن الفنانة الموسيقية قامت بأداء العديد من الأغاني التي لاقت شهره والتي عددها هو 500 أغنية تقوم بغنائهم بـــــــ 9 لغات مختلفة، ولكنها أنهت حياتها عن طريق أخذ جرعة زائدة من ” المهدئات – Sedative “، وتوفت “داليدا” في 3 مايو 1987 عن عمر يناهز 54عاما.

جوجل يحتفي بذكري ميلاد النجمة داليدا الـ 86 برسومات كاريكاتيريا
الفنانة داليدا أو يولاندا جيجليوتي
الفنانة داليدا أو يولاندا جيجليوتي

النجمة الموسيقية داليدا أو يولاندا كريستينا جيجليوتي

قامت الفنانة الموسيقية “داليدا” بغناء العديد من الأغاني باللغة العربية، والتي نالت على إعجاب الكثير من المصريين، ومن هذه الأغاني أغنية “حلوة يا بلدي” وأيضاً أغنية ” سلمي يا سلامة”  ” وأيضاً لداليدا العديد من الأغنيات الأجنبية ومن أمثلها أغنية “Laissez-moi danser” و “J’Attendrai”  و “Bambino” و”Avec Le Temps”.

أغاني داليدا أو يولاندا كريستينا جيجليوتي

قامت داليدا بأداء 500 أغنية، وذلك لأنها تتقن العديد من اللغات مثل ” اللغات العربية والإنجليزية  والفرنسية والإيطالية واليابانية وغيرها من اللغات الأخري.

جوجل يحتفي بذكري ميلاد النجمة داليدا الـ 86 برسومات كاريكاتيريا 1 17/1/2019 - 10:54 م

ميلاد داليدا أو يولاندا كريستينا جيجليوتي

ولدت ونشأت الفنانة داليدا في حي شبرا لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولها إلى جزيرة كالابريا في إيطاليا، بدأت حياتها الفنية بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال مصر 1954 م، لتسافر بعدها إلى فرنسا للبحث عن فرص في مجال الفن وعملت دوبلير للممثلة جون كولينس، ولكن سرعان بعدها ورجعت إلى القاهرة لعدم توافر فرصة مناسبة تلبى طموحاتها وتحولت من التمثيل إلى الغناء.

وفاة داليدا أو يولاندا كريستينا جيجليوتي

على الرغم من النجاحات التي حققتها، إلا أن كانت نهايتها مأساويه حيث ماتت منتحرة بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، ودفنت في مقبرة مونمارتر بفرنسا المسامة “بمقبرة المشاهير”، عن عمر 54 عاما، وكتبت رسالة قبل موتها”الحياة ليست جميلة ولم تعد تحتمل.. سامحونى”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ياكذابين يامروجين الاشاعات لعنة الله عليكم