جوجل يحتفل بعيد تقريب العدد ط أو باي “TT” فتعرف ماهو العدد ط

العدد ط أو باي “TT” تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1988م، ومؤسسه هو العالم الفيزيائي لاري شو،  ويحتفل به العالم يوم 14 مارس من كل عام، ويكتب هذا اليوم “3/14” فهي تتشابه مع قيمة العدد ط “3.14”، الجدير بالذكر أيضا أن العدد ط يساوي تقريبا 22/7، لذلك يحتفل بعيد تقريب العدد ط أو باي يوم 22 يوليو، حيث يكتب هذا اليوم على شكل 22/7.

جوجل يحتفل بالعدد الثابت ط

أيام يحتفل بها العالم بعيد تقريب ط:

  • 26 إبريل: تنتقل الكرة الأرضية بزاوية 2 راديان من مدارها حول الشمس في هذا اليوم، وبعد قسمة طول كامل المدار على المسافة المقطوعة حتى يوم 26 أبريل يكون مساوياً للعدد ط.
  • 10نوفمبر: فهذا اليوم هو اليوم 314 في السنة، أما في السنة الكبيسة فيكون يوم 9 نوفمبر.
  • 22 يوليو: حيث أن تقريب العدد ط هو 22/7، ويكتب هذا اليوم بنفس الشكل.
العدد الثابت ط
العدد الثابت ط

جوجل يحتفل بعيد تقريب ط

يتزامن الإحتفال بعيد تقريب ط بالصدفة مع عيد ميلاد أبرت أينشتاين،  قيمة العدد ط التقريبية الصحيحة تكتب بالشكل 3.1415926، لذلك يحتفل به العالم يوم 14/3، وباقي الأرقام تدل على الساعة، أي أكثر وقت دقيق يحتفل به بعيد تقريب ط هو الساعة 1:59 دقيقة بعد الظهر.

جوجل يحتفل بيوم ط
جوجل يحتفل بيوم ط

كيف يحتفل العالم بعيد تقريب العدد ط “بيتا”

أكثر الدول إحتفالا بهذا اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقومون بعمل بعل بعض الأكلات والتورتات إحتفالا بهذا اليوم، وبالنسبة لجوجل فقد خصص لهذا العدد يوما ليتم الإحتفال به سنويا، الجدير بالذكر أن العدد ط عدد صحيح ولهذا العدد أسرار عديدة ومهمة جداً في مجال الرياضيات، لذلك يحتفل به جوجل، ويدخل العدد ط في قانون محيط الدائرة “ط نق”، وهو أشهر قانون يذكر فيه العدد ط.

متى تم إكتشاف العدد ط أو بيتا

إقرأ أيضا:مالا تعرفه عن العدد ط

يرجع إكتشاف العدد ط الذي يحتفل به جوجل إلى أكثر من 4000 سنة، وهذا العدد شغل علماء الفيزياء والرياضيات على مر العصور، ويرجع إكتشاف العدد ط إلى العصور الحجرية، وقد إكتشف الإنسان قديما أنه كلما زاد قطر الدائرة يكبر حجمها، ولكن إختلف العلماء كثيرا على حساب هذا العدد، وأصبح لكل فريق من العلماء رأيه في حساب هذا الرقم.

  • الصينيون قدروا العدد  ط ب 3.
  • المصريون القدماء قدروه تقريبا بحوالي 3.16.
  • البابليون قد قدروه بما يساوي 3.125.