في الذكرى الـ90 لميلاد صباح..معلومات قد لا تعرفها عن “الشحرورة”

صباح المغنية اللبنانية هي ممثلة أيضاً يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الجمعة بذكرى ميلادها الـ 90 في العاشر من نوفمبر، وتلقب بـ الشحرورة، واتخذ محرك البحث واجهته لتظهر صورة الشابة صباح ذات الشعر الأصفر التي فارقت الدنيا عن عمر ناهز الـ 87 في سنة 2014.

في الذكرى الـ90 لميلاد صباح..معلومات قد لا تعرفها عن "الشحرورة" 2 10/11/2017 - 4:49 ص

صباح هو الإسم الذي عرفه بها الجمهور لكن إسمها الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي، كانت جنازة الفنانة صباح الأكثر غرابة في العالم، حيث عمد المشيعون إلى الرقص والتصفيق فيما النساء تطلق الزغاريد مع جلب الراقصات، كما عزفت الموسيقى ودقت الطبول وذلك تنفيذا لوصيتها بأن لا يحزنوا على موتها بأنها تريد الرحيل على أنغامها.

في الذكرى الـ90 لميلاد صباح..معلومات قد لا تعرفها عن "الشحرورة" 1 10/11/2017 - 4:49 ص
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد المغنية صباح

لم تخفي الفنانة صباح في مقابلة تلفزيونيو عن معاناتها وذلك بعد سؤالها عن كونها محل طمع للاخرين، اذ قالت عند الفنان لا يوجد أهل، لكن ذلك مختلف بالنسبة للفنانين الذين يحبونها حبْ غير طبيعي وهم الذين دأبوا على زيارتها في فترة مرضها وتقديم الورود. منهم رئيس الجمهورية اللبناني. وكشفت انها لا تخشى من الموت، مؤكدة انها تريد أن ترتاح ورؤية العالم الثاني بعد أن نالت من الحياة كل شئ الحب والاهل والفرح والأهل والأصحاب.

صباح وقصة أزواجها التسعة

للفنانة الراحلة صباح 83 فيلما بين مصري ولبناني و27 مسرحية لبنانية. وكانت آخر أغانيها “يانا يانا” التي عادت لتقدمها مرة أخرى بتوزيع موسيفي جديد والتي شاركتها المغينة رولا سعد في غنائها. تزوجت صباح 9 مرات حيث أفصحت عن أن معظم أزواجها كانوا يستغلون شهرتها وثروتها لمصالحهم حيث أن بعضهم يطلق عليها “مدام بنك” لكونها تنفق الكثير من الأموال بدون تفكير على من تحب.

منزل من معمر القذافي للمغنية صباح

وقد اضطرت صباح لبيع منزلها والعيش في فندق لتتمكن من سداد نفقات علاج ابنتها هويدا في الولايات المتحدة بعد تدهور صحتها بسبب الإدمان عام 2006،

وكشفت قيام رئيس ليبيا الراحل معمر القذافي بشراء لها قصرا فخما في ليبيا لكن رفضت العيش فيه، فاشترى لها منزلا في ضواحي بيروت والذي وهبته لإبنة أختها.

وفاة المغنية صباح

توفيت صباح في 26 نوفمبر من عام 2014، بعد وضع صحي ألم بها، وأقيمت لها جنازة صاخبة بالطرب لتوديعها إلى مثواها الأخير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.