جوجل يحتفل بالذكرى ال100 للعالم الرياضي (كلود شانون) مؤسس نظرية الفارة المغناطيسية

دائما ما يقوم محرك البحث الأول في مصر والوطن العربي والعالم كله (جوجل)، بالإحتفال وتخليد ذكرى كبار العلماء والفنانين والسياسيين الذين كان لهم تأثير كبير في تاريخ البشرية، ولهم أعمال خالدة تنتفع بها البشرية إلى يومنا هذا، واليوم يحتفل محرك البحث العالمي (جوجل) بالذكرىى ال100على ولادة العالم الرياصي الكبير (كلود شانون) صاحب النظريات المهمة للغاية في علم الرياضيات، وأول مخترع للألة الحاسبة.

كلود شانون عالم الرياضيات

حيث قام محرك البحث (جوجل) بوضع صورة هذا العالم الكبير على المتصفح الخاص به، وتظهر صورته وهو يتلاعب بالرقم 100، والتي يحتفل بها جوجل.

(كلود شانون) هو عالم أمريكي، ولد في 30-4-1916 في ولاية (ميتشجن) بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أعظم العلماء في مجال علم الرياضيات، ولكنه لم ينل الشهرة التي كان يستحقها، وتوفي في 14 فبراير 2001، وهو صاحب نظريات الدارات الرقمية.

كان والده أحد رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت أمه معلمة بإحدى المدارس، ومنذ صغره وقد أظهر هذا العالم الكبير حبه الشديد لمادتي الرياضيات والعلوم حيث تفوق فيهما، ومنذ صغره وهو مغرم بصناعة بعض الأشياء الصغيرة، حيث قام بصناعة قارب صغير كان يتنقل من خلاله إلى زيارة منزل صديقه.

وكان هذا العالم محبا كثيرا لجده الفلاح الذي كان يعشق تصنيع الالات الزاعية الصغيرة، حيث كان يراقبه باستمرار، وكان أيضا هذا العالم محبا لكثيرا من العلماء على رأسهم (أينشتين ونيوتن ودارون).

هذا ويلقب هذا العالم الكبير (بأبو نظرية المعلومات)، حيث قام هذا العالم بتقديم الكثير لعلم الرياضيات، وقد أصيب هذا العالم الكبير في أخر حياته بالزهايمر، هذا وتعتبر فأرة شانون أول تجربة تطبيقية مسجلة تاريخيا للتعلم الذاتي في مجال الذكاء الاصطناعي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.