جوجل يحتفل اليوم بالذكرى 120 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1896

يحتفل اليوم الأربعاء 6-4-2016 محرك البحث جوجل بالذكرى ال 120 على تأسيس أول دورة لبطولة الألعاب الأولمبية الصيفية.

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896

أول بطولة للألعاب الأولمبية الصيفية 1896

أين بدأت أول منافسات لبطولة الألعاب الأولمبية الصيفية :

بدأت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896 وهي عبارة عن حدث رياضي ضخم قام بافتتاحه الملك جورج الأول ودي كوبيرتان وبالتحديد في العاصمة اليونانية أثينا.
وبدأت منافسات بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية يوم 6 أبريل وأختتمت يوم 15 من الشهر ذاته.
وقد تم إقامة فعاليات تلك البطولة على ستاد تم تشييده خصيصاً لتلك المناسبة الرياضية الكبري، حيث قام بالتبرع لبناء هذا الاستاد أحد الأثرياء اليونانيين، والذي كان يسكن وقتها بمدينة الإسكندرية في مصر، ويسمى جورج أفيروف.
وكان ستاد الالعاب الأولمبية يتسع إلى 170 ألف متفرج.

عدد المشاركين في  أول دورة للألعاب الأولمبية الصيفية والألعاب التي تنافسوا فيها :

وقد شارك في أول بطولة للألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896  241 لاعباً من 14 دولة، حيث كانت هناك 9 ألعاب بدأت بهم البطولة.
فقد بدأت البطولة بألعاب القوى والرماية والسباحة والجمباز ورفع الأثقال والمصارعة والمبارزة والتنس بالإضافة إلى سباق الدراجات.

 

ترتيب الدول الفائزة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية  1896 :

وقد تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة مسابقات بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث استطاع لاعبوها الفوز ب 11 ميدالية ذهبية،  وحلت اليونان  منظمة البطولة في المركز الثاني  برصيد 10 ميداليات ذهبية، فيما كان المركز الثالث  من  نصيب ألمانيا والتي  حصدت 7 ميداليات ذهبية.

وستقام بطولة  الألعاب الأولمبية الصيفية هذا العام بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية  ، حيث تعتبر هي  الدورة رقم 31 منذ  بدء  فعاليات  دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد