جوجل تحتفل بالذكرى الـ 136 للكاتبة فرجينيا وولف

يحتفل جوجل اليوم ويخلد أشهر أقوال الكاتبة والروائية فرجينيا وولف، حيث يصادف اليوم الذكرى السنوية الـ 136 لميلاد الروائية والكاتبة فرجينيا وولف، فاليوم يمثل ميلاد رمزًا أدبيًا.

من هي فرجينيا وولف Virginia Woolf

– هي اديلين فرجينيا وولف، كاتبة واديبة انجليزية ولدت عام 1882م، وهذا الاسم يمثل شخصية تعد رائدة في الكتابة المتسلسلة التي تهدف إلى ايقاظ الضمير الانساني، وقد تركت وولف وراءها تراث عميق مؤثر لا تتوقف عنده القراءة، والذي يتضمن العديد من الروايات والمقالات والنقد، ومن أهم ما كتبت هي رواية ” السيدة دالاوي Mrs. Dalloway “، و” إلى المنارة To the Lighthouse ” و” الموجات The Waves “.

– والتي تعتبر من أكثر أعمالها أهمية والتي حققت تأثيرًا، غير مسبوقًا فهي جميعها من وحي الخيال،   ولا زالت تعتبر المقالة المنشورة “غرفة تخص المرء وحده A Room of One’s Own ”  من النصوص المحكمة والتي يتم تناولها عند الحديث حول كتابات المرأة في عصرنا الحالي.

حياتها الخاصة

– لقد عانت فرجينيا وولف من الاكتئاب طول حياتها، حتى قامت بالانتحار وقتل نفسها عام 1941م وذلك بسبب مرضها العقلي، إلا أن الكتب التي قامت بتأليفها تبقى، حدثًا مبدعًا ومن الروايات النسوية حتى يومنا هذا.

– على الرغم من وفاتها الا انها قد تم احياؤها مرة أخرى كأيقونة نجاح، وكرمز نسائي وتشتهر يقول لها مأثور، ” يجب أن تمتلك المرأة المال وغرفة خاصة بها إذا ارادت أن تكتب  من وحي الخيال “.

– وتعتبر هذه الملاحظة الأخيرة هي الأكثر شهرة، الا أن وولف بطبيعة الحال كانت لديها العديد من الملاحظات الثاقبة الأخرى في الحياة والكتابة والأنوثة.

– وكانت لها مكانة السيدة الاولى للمثقفين في بريطانيا، وكانت هناك مجموعة تضم كبار المثقفين تدعى بلو مزبري Bloomsbury،  و كان يوجد بينهم اختها فينيسيا بيل وزوجها ليونارد وولف والتي التقت فيها بالناشر الخاص بها هوجرت برس.

أشهر أقوال فيرجينيا وولف

عن المرأة
– ” كامرأة ليس لدي بلد، وبصفتي امرأة، فإن بلدي هو العالم بأسره “.
– ” لقد خدمت النساء كل هذه القرون وكأنها تبحث عن نظارات تمتلك السحر والقوة الممتعة  لكي تعكس شخصية الرجل ضعف حجمه الطبيعي “.
-” قد يحدث أي شيء عندما تمتنع الآنوثة عن كونها ملكية محمية “.

عن الحياة
– ” لا يمكن للمرء أن يفكر جيدا، ويحب جيدا، وينام جيدا، إذا كان لم يتناول عشاءه جيدا “.
– ” لا يمكنك أن تجد السلام من خلال تجنب الحياة “.
” بعض الناس يذهبون إلى الكهنة، والبعض الآخر للشعر، وأنا أذهب لأصدقائي “.
” لا تدعي أبدا أن الأشياء التي لم تحصل عليها ليست لها قيمة “.

عن الكتابة
– ” إذا كنت لا تقول الحقيقة عن نفسك فلا يمكنك أن تخبرها عن الأشخاص الآخرين “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.