جوجل تحتفل بمرور 50 عام على نشأة لغات الترميز للأطفال أو ما يعرف ب kids coding languages

المحتويات إخفاء

أحتفلت جوجل اليوم بمرور 50 عاماَ على نشأة مجال لغات الترميز للأطفال وجاءت طريقة إحتفاله من خلال لعبة يقوم فيها الأرنب بجمع  قطع الجزر وذلك عن طريق إستخدام مجموعة من الرموز حتى تسهل حركة الأرنب ويستطيع جمع قطع الجزر.

أحتفال جوجل بلغات الترميز للأطفال
لغات الترميز للأطفال

تهدف جوجل من ذلك إلي تسليط الضوء على تعليم الأطفال البرمجة ولاسيما أنها لها بالغ الأثر على تعليم الطفل التفكير المنطفي وتساهم في تطوير قدراته العقلية وتساعده على مواجهته للمشاكل سواء المتعلقة في أموره الدراسية أو الحياتية والتغلب عليها بطريقة سليمة.

الجدير بالذكر أن بريطانيا كانت من أوائل الدول التي أهتمت بتدريس مبادئ البرمجة ضمن المناهج الدراسية للأطفال من سن الخامسة سعيا نحو نشأة جيل لديه وعي بالثورة التكنولوجية وكذلك التفوق في هذا المجال الذي أصبح مصدرا للدخل القومي لدول كثيرة وعلى رأسها الهند.

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان من المهتمين بهذا الموضوع حيث طالب الآباء بضرورة تعليم أولادهم لغات البرمجة وكذلك طالب الشركات التكنولوجية الكبري في وادي السيليكون بضرورة تسهيل الأمر وهو الأمر الذي أدي إلي ظهورما يسمي بمبادرة hour of code أو ساعة برمجة والتي ساهمت في تعليم البرمجة لكثير من الأطفال.

من المعروف أن الإنترنت قد جعل كل ما هو متعلق بالتعلم والمعرفة متاحا فيمكن لأي ولي أمر أن يحث أطفاله على تعلم البرمجة من خلال مواقع تهتم بتدريس البرمجة وكذلك تتوفر تطبيقات لهذ الغرض الت تقوم فكرتها على بعض الألعاب البسيطة التي توصل للطفل فكرة البرمجة بشكل شيق ثم يتطور الطفل تدريجيا في هذا المجال لتعلم الأمور الصعبة المتعلقة بلغات البرمجة حتى يصل للإحتراف.

الذكري الخمسين لنشاة مجال لغات الترميز لأطفال

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.