كان بيل غيتس قد دعا لسرعة “الاستثمار” فيها، “جدري القردة” في الإمارات والمغرب، ودول أوروبية توصي بسرعة تجهيز اللقاحات

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أنه تم تأكيد 131 حالة إصابة بفايروس جدري القرود منذ السابع من شهر مايو الجاري وحتى والآن، إضافة إلى 106 حالات أخرى مشتبه بها خارج البلدان التي يستوطن فيها المرض.

جدري القردة في الامارات

جدري القردة في الإمارات والمغرب

هذا وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن أكتشاف أول حالة من حالات جدري القرود في البلاد لسيدة من غرب إفريقيا بعد أن أعلن المغرب أيضاً عن رصد 3 حالات يشتبه في إصابتها بالمرض، وسط حالة من التأهب حول العالم واسط استعدادات لفرض مزيد من القيود على الحركة والتنقل بين الدول.

تفاصيل جدري القردة
تفاصيل جدري القردة

فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة توصي بسرعة تجهيز اللقاح

وأكَّدت الهيئة العليا للصحة الفرنسية، على ضرورة إعطاء اللَّقاح للبالغين المخالطين لأي مريض تثبت إصابته بفايروس جدري القردة في البلاد، أضافة إلى ضرورة إعطاء اللُّقاح لجميع العاملين الصحيين الذين كانوا على تواصل مع المريض أيضاً.

كما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة الأمريكية، عن قرار وشيك بإطلاق بعض جرعات “لقاح جينوس” للتعامل مع حالات جدري القرود، حيث يوجد أكثر من 1000 جرعة من اللقاح في المخزون الوطني حالياً، وطلبت ألمانيا 40 ألف جرعة من لقاح بافاريا الاسكندنافي (BAVA.CO)، لتكون جاهزة للاستخدام في أي وقت.

يأتي ذلك فيما تقوم شركة «موديرنا»، باختبار لقاحات محتملة ضد مرض “جدري القرود” وهي حالياً في طور التجارب ما قبل السريرية.

بيل غيتس كان قد دعا إلى سرعة “الاستثمار” باللُّقاحات

وكان الملياردير الشهير ومؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية  “بيل غيتس” قد أكَّد في شهر فبراير الماضي أنَّ خطر الإصابة بفايروس كورونا بات مُنخفضاً، وحذّر في الوقت نفسه من وباءٍ جديدٍ قادم قال بأنَّه سوف يكون مختلفاً هذه المرَّة. وطالب غيتس حينها منظمة الصحة العالمية والعالم أجمع بسرعة الاستثمار باللقاحات وتوزيعها بشكلٍ عاجل، وتعتقد بعض الأوساط المطَّلعة أنَّ الملياردير الأمريكي كان يقصد ربما جدري القردة.

بيل غيتس يُفجر عدداً من المفاجآت: حول كورونا و"الاستثمار باللُّقاحات" ويؤكد أن وباء جديداً يقترب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Mohammad altaweel يقول

    المرض مصطنع وتم الاتفاق عليه في عام2021