جحيم من العواصف والفيضانات تنتظر بريطانيا خلال 48 ساعة القادمة

تنتظر المملكة المتحدة عواصف قوية ورياح عاتية خلال الـ 48 ساعة القادم، عقب ضرب ضغط منخفص في المحيط الأطلسي (The Atlantic ocean) والذي سيؤدي إلى عاصفة وأمطار شديدة الغزارة ينتج عنها فيضانات عارمة.

جحيم من العواصف والفيضانات تنتظر بريطانيا خلال 48 ساعة القادمة 1 8/11/2018 - 12:40 ص

ويحذر خبراء الأرصاد في المملكة المتحدة من العواصف المدمرة والأمطار الغزيرة التي سينتج عنها فيضانات كبيرة في الشوارع، إذ ينذر بوضع بائس جراء العواصف لا ترحم. ويعتقد مسؤولوا الأرصاد إن الأمطار الغزيرة من شأنها تستمر لفترات طويلة من ساعة حدوثها.

الفيضانات في بريطانيا uk flood

وقد أصدرت الأرصاد في بريطانيا تحذيرات من هطول أمطار غزيرة بدءاً من ليلة الأربعاء حتى صباح يوم السبت. فيما يشار أن العواصف الشديدة مع الأمطار التي تحركها الرياح العاتية تنتظر بعد دوامة الضغط المنخفص الذي يحوم في المحيط الأطلنطي.

كما يتوقع خلال حدوث العواصف الرعدية تعطل رحلات السفر أو إستغراقها وقت أكثر في أجزاء من شمال وغرب بريطانيا، إذ أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية ستستمر حتى أسابيع بطقسٍ غير مستقر.

ويتوقع تضرر عدد قليل من المنازل والشركات التجارية جراء سيول الفيضانات في الطرق، وأيضاً تأثيره على خدمات رحلات القطارات والحافلات ما  قد يستغرق وقتاً أطول

وقال ليون براون رئيس عمليات رصد الطقس في قناة الطقس، انه من المتوقع حدوث أربع عواصف في أوائل شهر دسيمبر القادم، مشيراً أن هناك أيضاً خطر حدوث عاصفة من خامسة قبل الإحتفال بأعياد الميلاد “الكريسماس”