جامعة هونج كونج تكتشف جهاز لتشخيص الكورونا


جامعة هونج كونج تكتشف جهاز لتشخيص الكورونا 1 7/2/2020 - 1:43 م

تمكن علماء جامعة هوج كونج للعلوم والتكنولوجيا من اكتشاف جهاز يساعد في الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس كورونا ويستخدم الجهاز تقنية الشرائح الجزيئية في تحليل ورصد الفيروس في مدة لا تتجاوز الخمسين دقيقة منذ سحب العينات من جسد الحالة.
ووفقًا لجريدة البيان الإماراتية فأنه تم الكشف عن هذا الجهاز في مؤتمر صحفي مساء أمس فأن الطريقة المستخدمة حاليًا في الكشف عن فروس كورونا تتراوح فيها مدة الكشف عن الفيروس من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات معتمدين على تقنية البي سي آر في مقارنة التفاعل المتسلسل مع البوليمارات.
وتكثف هونج كونج من إجراءات الأمن والأمان في مطاراتها للوقوف على حالات المصابين بالكورونا، يذكر أن وسائل إعلام عالمية قد أعلنت عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا بهونج كونج منذ يومين بينما يقدر عدد المصابين بفيروس كورونا بهونج كونج قرابة الخمسة عشر حالة.
يذكر أن هونج كونج قد أوقفت العمل بجميع معابرها التي تربطها بالصين والمقدر عددها بثلاثة عشر معابرًا كانت قد أغلقت عشرة منهم ولك ضمن إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي هذا الوباء وفي سياق متصل ذكرت قناة سكاي نيوز العربية بأنه غلق معرض ” آرت بازل ” بهونج كونج وذلك ضمن إجراءات الحد من تفشي هذا الوباء.

ويعد هذا المعرض من أشهر المعارض الفنية بهونج كونج والذي بفضله يتم جلب قرابة الـ800 ألف زائر كما يقام المعرض أيضًا بعدة دول بخلاف هونج كونج منها الولايات المتحدة الأمريكية والتي يقام بها في عدة ولايات منها فلوريدا وميامي كما يقام أيضًا في سويسرا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.