تويتر يعطل حسابات لمواطنين سود داعمين للرئيس ترامب في الإنتخابات الأمريكية

عطلت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر اليوم أكثر من عشرين حساباً مزيفاً يزعم أنهم لمواطنين أمريكيين من أصل أفريقي داعمين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخاباته المقبلة، وقالت شركة تويتر انها عطلت جميع الحسابات لأنها تقوم بنشر معلومات زائفة وغير حقيقية، مؤكدين أن ذلك يخالف سياسة الموقع.

تويتر يعطل حسابات لمواطنين سود داعمين للرئيس ترامب في الإنتخابات الأمريكية 2 14/10/2020 - 5:12 م

وقال موقع تويتر أن الإدارة ستبحث عن مزيد من الحسابات لتعطيلها إذا تأكد أن الحسابات تقوم بنشر معلومات مزيفة، وقال أحد الباحثين المختصين في الإعلام الإلكتروني والمعلومات المضللة أن الحسابات المذكورة سابقاً كانت قد تأسست خصيصاً لإثارة الجدل في الانتخابات الأمريكية، وقال المختص أن الحسابات المقصودة تأسست في 2017 ونشطت مؤخراً مع بداية الانتخابات الأمريكية. تويتر يعطل حسابات لمواطنين سود داعمين للرئيس ترامب في الإنتخابات الأمريكية 1 14/10/2020 - 5:12 م

ونشرت جميع الحسابات أكثر من 256 ألف تغريدة في الفترة الأخيرة كما أنها شاركت تغريدات أخرى أو قامت بذكر حسابات أخرى في تغريداتها.

ويذكر ان الحسابات توجد بها صور لأشخاص من ذوي البشرة السمراء ومعظم تغريداتهم كانت تدعو للتصويت لترامب، وقال المختص أن الكثير من الحسابات استخدمت عبارة “أنا اسود وسأنتخب دونالد ترامب”، وأكد أن ذلك شبيه بما حدث في الانتخابات الأمريكية عام 2016.