تويتر يرفض إخلاء المسؤولية عن تغريدة ترامب في مينيابوليس بسبب “تمجيد العنف”

اتهم تويتر الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة بـ “تمجيد العنف”، وإرفاق إخلاء مسؤولية بإحدى تغريداته عن الاضطرابات في مينيابوليس التي قال إنها خرقت قواعده.

تويتر يرفض إخلاء المسؤولية عن تغريدة ترامب في مينيابوليس بسبب "تمجيد العنف" 1 4/6/2020 - 3:10 م

تغريدة ترامب

“… هؤلاء السفاحون ينسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث. فقط تحدث إلى الحاكم تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق. أي صعوبة وسوف نتولى السيطرة ولكن عندما يبدأ النهب يبدأ التصوير. شكرا لك! ” ترجمة تغريدة ترامب.

لا يمكن قراءة رسالة ترامب الآن إلا بعد النقر على إشعار ينص على أن “هذه التغريدة انتهكت قواعد Twitter حول تمجيد العنف. ومع ذلك، قرر Twitter أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة”.

تويتر بشأن تغريدة ترامب

وقال تويتر في إحدى المقالات إنه أتخذ هذا الإجراء “من أجل منع الآخرين من الإلهام لارتكاب أعمال عنف”. سيظل الأشخاص “قادرين على إعادة التغريد مع التعليق، ولكن لن يتمكنوا من الإعجاب أو الرد أو إعادة التغريد.”

جاء إجراء تويتر بعد ساعات فقط من إعلان ترامب أنه سيقدم تشريعًا قد يلغي أو يضعف قانونًا يحمي شركات الإنترنت، بما في ذلك تويتر وفيسبوك، في محاولة غير عادية لتنظيم منصات وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم انتقاده.

التشريع المقترح هو جزء من أمر تنفيذي وقع عليه ترامب بعد ظهر الخميس. هاجم ترامب موقع تويتر لوضع علامة على تغريدات حول ادعاءات لا أساس لها من احتيال حول التصويت عبر البريد مع تحذير يدفع القراء إلى التحقق من صحة المنشورات.