“تويتر”..المخترقون استطاعوا تنزيل بيانات من حسابات غير رسمية

قامت شركة تويتر اليوم السبت، بالتصريح عن أن عملية الاختراق الإلكتروني التي وقعت لأنظمتها الأسبوع الماضي أتاحت للمهاجمين تنزيل معلومات من ما يصل إلى ثمانية حسابات، وأشارت تويتر أن الحسابات الثمانية التي تم اختراقها ليست رسمية.

"تويتر"..المخترقون استطاعوا تنزيل بيانات من حسابات غير رسمية

وأضافت الشركة أن المخترقين قاموا باستهداف 130 حساب، وتمكنوا من تغيير كلمات المرور والسيطرة على 45 حساب منها ونشر تغريدات من تلك الحسابات.

وكان المخترقون قد استطاعوا الدخول على أنظمة تويتر الداخلية للتسلل إلى حسابات شخصيات بارزة من بينها المرشح الرئاسي الأمريكي “جو بايدن” ونجمة التلفزيون “كيم كارداشيان” والرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” والملياردير “إيلون ماسك” واستغلوا تلك الحسابات في الحصول على مبالغ بالعملة الرقمية.

وقد أظهرت السجلات تتبع صفقات العملات الرقمية المتاحة، مع العلم بأن المخترقين تلقوا مبالغ بتلك العملات تساوي أكثر من 100 ألف دولار.

ومن ضمن الشخصيات البارزة أيضاً التي أمكن اختراق حساباتها مغني الراب الشهير “كانييه وست” ومؤسس شركة أمازون “جيف بيزوس” ورجل الأعمال “وارن بافيت” والمؤسس المشارك لمايكروسوفت “بيل جيتس” وحسابات شركتي أوبر وأبل.

وقالت تويتر في أحد بياناتها الأخيرة إن المتسللين ”احتالوا على عدد صغير من الموظفين“ للحصول على أدوات دعم داخلي استخدموها في عملية الاختراق.

وقامت شركة “تويتر” بذكر أنها قامت بالإحتفاظ بسرية بعض من التفاصيل التي تم ذكرها لأنها تواصل التحقيق وكررت أنها تعمل بالتعاون مع أصحاب الحسابات المتضررة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد