ساعة بيج بن تتوقف لأول مرة عن العمل منذ 157 عام ومعلومات وأسرار تعرض لأول مرة ولماذا سميت بهذا الاسم ولماذا سميث ببرج إليزابيث

ساعة بيج بن، تعد ساعة بيج بن من اشهر المعالم حول العالم والتي اشتهرت خلال السنوات الماضية بدقات أجراسها والتي ظلت طيل السنوات الماضية وهى تدق منذ 157 عاما دون توقف وتعد من ابرز المعالم البريطانية الشهيرة والتي تم بناؤها بتكلفة أجمالية ما يقرب من 29 مليون جنيه أسترليني.

ساعة بيج بن تتوقف لأول مرة عن العمل منذ 157 عام ومعلومات وأسرار تعرض لأول مرة ولماذا سميت بهذا الاسم ولماذا سميث ببرج إليزابيث 1 27/4/2016 - 12:38 م

ونبداء سويا رحلة عن ساعة بيج بن العملاقه، حيث يرجع اسم” ساعة بيج بن” في الأصل إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال ألبريطاني وألذي اشرف على تنفيذ هذا المشروع وعلى تصميم البرج جرس عملاق داخل البرج ألذي تم بناؤه وألذي يزن ما يقرب من 13.5 طن ويبلغ طول عقربها 14.9 قدما كما يبلغ برج الساعة طوله 320. قدم كما تم استخدام هذا الاسم على البرج بالكامل واصبح يطلق على الساعة باكملها ساعة بيج بن.

كما تعد ساعة بيج بن من اشهر الأجهزة لقياس الزمن في العالم وألذي يعتبر من اهم المعالم السياحية وألذي يحرص عدد كبير من السائحين على زيارتها في بريطانيا وتعد الساعة وتشتهر بدقتها المتناهية في قياس الذمن ويعتبرها الكثيرون رمزا للتوقيت ألعالمي.

معلومات وأسرار تعرض عن ساعة بيج بن.

حيث هناك العديد من الأسرار والتقنيات ألتي تم استخدامها في بناء ساعة بيج بن والتي ترجع إلى عام 1856حيث طلب بعمل شيء له تصميم يداوم على استخدامه الكثير من المواطنين وله أهمية ويعد من معالم التصميم في بريطانيا يحث تم إسناد الفكرة إلى بعض المهندسين المعماريين وألذي أتت هذه الفكرة والتي تم الموافقة عليها.

حيث تم استغراق أعمال البناء في ساعة بيج بن ما يقرب من ثلاث عشر عام وألذي استخدم في بنائها ما يقرب من ألفان وستمائة متر مكعب من الطوب وأيضا ما يقرب من خمسمائة وثمانون متر مكعب من الحجارة وألذي تم نقل هذه المواد بكاملها إلى ويستمنستر عن طريق النهر.

كما بداء العمل  ب ساعة بيج بن بعد الانتهاء الكامل من البناء وأعمال التصميم على يد إدموند بيكيت دينيسون حتى بداءات بالفعل العمل في عام 1859 وصمم الميزان الخاص بالساعة ألمزدوج وألذي أعتمد في عمله على الجاذبية وألذي لاقى نجاحا” كبيرا وتم العمل بهذه الخاصية في الكثير من الساعات حول العالم.

كما تذع أجراس ودقات ساعة بيج بن البريطانية مباشرة على الراديو من خلال قناة مخصص لها راديو 4 لبي بي سي كما تم أعيد تسمية البرج ساعة بيج بن واطلق عليه برج الملكة إليزابيث عام 2012 بمناسبة أطلاق اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث.

 ساعة بيج بن توقف لأول مرة منذ 157 عام والسبب اعمل الصيانة.

وفي لافتة جديدة وبعد مروة عدة أعوام على ما يقرب من مائة سبعة وخمسون عام استمر العمل بساعة بيج بن في بريطانيا تعرض الساعة أن تقف عن القرع بعد هذه السنوات الطويل في دقات أجراس الساعة دون عطل.

وألذي توقفت دقات الساعة لأعمال الصيانة وألذي صرح المسؤول عن عملية الصيانة والعناية بالساعة ويدعى سيتف جاك أن أعمال الصيانة تكمن من إزالة الطلاء الأسود والمذهب الموضع في ثمانينيات القرن ألماضي، من على الساعة لإعادتها إلى هيئتها ألتي تم صناعته أول مرة والتي بدت عليها في العصر القديم والتي أعتقد أنها كانت مطليه باللونين الأخضر والمذهب.

ساعة بيج بن أو برج الملكة إليزابيث معالم سياحي قوى.

ويعد ساعة بيج بن أو برج الملكة إليزابيث مزار سياحي رائع حيث يزوره ما يقرب من أثنى عشر ألف زائر سنويا” من شتى أنحاء العالم ولشاهد هذا الصرح الكبير والعبقرية في التصميم والبناية القوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.