بازفيد تفجر مفاجأة متعلقة بترامب في موسكو..ومولر يرفض التصديق!

لم يصدق المستشار الخاص روبرت مولر شهادات تتهم ترامب بأنه أمر محاميه السابق بالكذب على الكونغرس، وثمن دونالد ترامب هذه الخطوة وهو أمر نادر، إذ كان دائم الإنتقاد لتحقيقات مولر الذي يحقق بشكل واسع للتوصل إلى تورط الروس بالتدخل في الإنتخابات الأمريكية 2016.

بازفيد تفجر مفاجأة متعلقة بترامب في موسكو..ومولر يرفض التصديق! 1 20/1/2019 - 1:58 ص

الكذب متعلق بكونه أمر محاميه السابق بالكذب على الكونغرس الأمريكي للتغطية على مشروع بناء برج ترامب في العاصمة موسكو. ووصف مكتب مولر تقارير موقع BuzzFeed حول مشروع ترامب السكني  بأنه غير دقيق. وأنتقد ترامب مايكل كوهين يوم الجمعة متهماً إياه بإجراء صفقة لتقليص مدة سجنه بإدلاء شهادات كاذبة، إذ أنه يحاكم.

BuzzFeed..صحيفة بازفيد تدافع عن مصادرها

Ben Smith وهو رئيس تحرير شركة بازفيدالإعلامية التي أوردت تقاريرها، قد دافع عنها وعن مصادر الشهادات التي زودت بها الصحيفة، ودعى المستشار الخاص مولر بتوضيح بتحديد المعلومات المتنازع عليها من شهادات يمتلكها مكتبه.

ويدعي موقع BuzzFeed NEWS الأمريكية أنها شهاداتها أخذت من اثنين من المسؤولين يعملون في وكالة إنفاذ القانون. ومن شأن التقارير لو تم تأكيد صحتها تغيير مسار ترامب الرئاسي بشكل لاعودة فيه، لكونه مارس الزور وهو يعتبر جريمة فيدرالية. بحسب CNN

مكتب مولر يوضح شهادات كوهين

وأكد Peter Carr المتحدث بإسم مكتب مولر عدم دقة توصيف بازفيد للوئاثق التي حصلت عليها حول شهادة مايكل كوهين. ويجري مولر تحقيقات  واسعة لإيجاد دليل عن دور مفترض لروسيا الإتحادية في دعم ترامب خلال الإنتخابات الأمريكية قبل عامين التي وصل ترامب عبرها لرئاسة الولايات المتحدة.

هل بنى ترامب أي شيء في موسكو؟

لا، لكنه كان تحدث عن هذه الرغبة بشكل صريح ببناء برج في موسكو على مدى الثلاثين سنة الماضية.

فكان أشار لتصوره فندقاً كبيراً على الشارع من الكرملين بالشراكة مع الحكومة السوفيتية في كتابه Art of the Deal 1987 الذي صدر في 1987

وأطلق عبارة” Trump Tower برج ترامب في موسكو هو التالي”.. خلال رحلة لروسيا عام 2013 في وقت إستضافة العاصمة موسكو مسابقة ملكة جمال الكون.

الرئيس ترامب: يوم حزين ويوم عظيم!

وبعدما أصبج واضحاً عدم صحة المزاعم بشأن Trump Tower Moscow ضد الرئيس الأمريكي قد أستغل دونالد ترامب التقرير لإيضاح  إستحالة عودة المصداقية للصحف التي تغطي أخباره على دون هواه على مدى السنوات الثلاثة الماضية. وغرد ترامب في  توتير  بعد كشف زيف التقرير ضده بقوله:” يوم حزين جداً للصحافة ولكن أيضاً عظيم للبلاد. وتابع:” الأخبار المزيفة هي عدواً للشعب”.