تقرير عن اهم الاخبار في العام 2018


شهد عام 2018 العديد من الأحداث التي كانت محل ترقب وإنتظار من ملايين السكان على مستوى العالم، فكل عام يأتي ويحمل العديد من المفاجآت والأحداث غير المتوقعة والأحداث المنُتظرة.
وكان العام الماضي مليئاً بالأحداث المثيرة وكذلك المأسوية أيضاً، فقد شهد وفاة عدد من الشخصيات المشهورة، و اندلاع صراعات في مناطق مختلفة، وحفل الزفاف الملكي، ولا يمكن أن ننسي حدث كأس العالم في روسيا، ونقدم إليكم الآن أهم الأحداث التي  عام 2018.

1 – كأس العالم
شهد كأس العالم في روسيا 2018 توجه 32 منتخباً حاملين آمال بلادهم من أجل الحصول على اللقب وتمثيل بلادهم تمثيلاً مشرفاً. ويعد هذا الحدث هو الأضخم في مجال كرة القدم من حيث المتابعة العالمية التي يحظى بها من كل سكان الكوكب. ولقد فازت بها فرنسا على كرواتيا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، وقد شاركت مصر في هذه النسخة من كأس العالم بقيادة النجم العالمي المتألق في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ( محمد صلاح )، وقد أحرز صلاح هدفين في مسابقة كأس العالم روسيا 2018.

2 – افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية
شهد عام 2018 إنطلاق فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، وتُعد هذه هى الدورة رقم 23 فى تاريخ المسابقة، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الرياضيين المشهورين على مستوى العالم.

تم إطلاق اسم “أولمبياد السلام” على هذه الدورة وسط تقارب بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، وذلك بعد قرار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المشاركة، وشهدت الدورة مشاركة 2900 رياضى.

3 – وفاة الفنان الكويتي ناصح الفضلي
شهد عام 2018 وفاة الفنان الكويتي ناصح الفضلي، وبعد بعد تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز 53 عاماً، وقد شارك الراحل في العديد من الأعمال الدرامية الكويتية مثل مسلسل “عيال الفقر” وكذلك “ريحانة” والعديد من المسلسلات الأخرى التى تركت أثراً فى نفوس الشعب الكويتي.

4 – الزفاف الملكي
شهد عام 2018 حدثاً هاماً على مستوى المملكة البريطانية، حيث كانت مراسم الزفاف الملكى بين الأمير هاري وميغان ميركل، وذلك في قلعة وندسور وهو الحفل الذي حضرته الملكة، وأُقيم الحفل بحضور أفراد العائلة المالكة، وكانت الاستعدادات قائمة على قدمٍ وساق من أجل يظهر الحفل بشكل رائع.

5 – إثيوبيا وإريتريا
شهد عام 2018 توقيع إتفاقية سلام بين البلدين وذلك بعد حرب دامت لأكثر من 12 عاماً،حرب اندلعت في مايو 1998 وانتهت في مايو 2000.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كاتب محترم ومحايد جدا في كل التقايري
    نشكره علي هذا المجهود الرائع