«تقرير عالمي»: عدد القتلى بفيروس كورونا يصل إلى مليوني شخص

فقد أكثر من مليوني شخص حياتهم في جائحة Covid-19 في جميع أنحاء العالم، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، عن أسفه لتأثير “الفيروس الشرير”.

«تقرير عالمي»: عدد القتلى بفيروس كورونا يصل إلى مليوني شخص 1 16/1/2021 - 8:32 ص

أعلن جوتيريش يوم الجمعة في مقطع فيديو بمناسبة هذه اللحظة، “لقد وصل عالمنا إلى معلم مفجع للقلب”.

هذا الرقم المذهل توجد خلفه أسماء ووجوه: أصبحت الابتسامة الآن مجرد ذكرى، ومقعد الأحباء اللذين تم فقدهم فارغ إلى الأبد على مائدة العشاء، وغرفة يتردد صداها مع صمت أحد الأحباء للأبد”. وحث المواطنين على الالتزام بإجراءات الاحتواء مثل التباعد الجسدي والأقنعة.

أظهرت بيانات من جامعة جونز هوبكنز الوصول إلى أحدث إنجاز لكوفيد يوم الجمعة، حيث تم تسجيل 11900 حالة وفاة يومية في المتوسط في عام 2021 حتى الآن، وفقًا لرويترز – تمثل شخصًا يموت حاليًا كل ثماني ثوانٍ بسبب كوفيد.

وصل عدد القتلى عالميا إلى مليون في أواخر سبتمبر، بعد تسعة أشهر من اكتشاف فيروس كورونا الجديد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية. ومما يثير القلق أن الأمر استغرق ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر حتى يتضاعف هذا الرقم، حيث شهدت بعض البلدان الأكثر تضرراً – بما في ذلك الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والمملكة المتحدة – زيادة في الإصابات والوفيات.

الدكتور بهارات بانخانيا، خبير الأمراض المعدية في جامعة إكستر قال: الذي لم يخطر على بال أبدًا هو أن العديد من الوفيات ستكون في أغنى دول العالم.

“إن سوء إدارة أغنى دول العالم على هذا النحو السيئ هو مجرد صدمة.”

الولايات المتحدة لديها أعلى حصيلة رسمية للوفيات في العالم، ومع أكثر من 386000 حالة وفاة ، فإن واحدة من كل أربع وفيات يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم كل يوم.

في بيانه بمناسبة وفاة مليوني شخص، حث جوتيريس زعماء العالم على “تعزيز الثقة في اللقاحات والمعرفة من خلال التواصل الفعال القائم على الحقائق”.

أما البلدان التالية الأكثر تضررا فهي البرازيل، حيث سجلت أكثر من 207،000 حالة وفاة. الهند بـ 152000؛ المكسيك بـ 138000؛ والمملكة المتحدة بأكثر من 86000.

وقالت الصين، حيث تم اكتشاف المرض لأول مرة ، إنه تم تسجيل 130 حالة جديدة يوم الجمعة ، حيث واصلت السلطات مكافحة تفشي حاد في شمال شرق البلاد أدى إلى إغلاق أكثر من 28 مليون شخص.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.