تقرير| ترامب يعفو عن كبير الاستراتيجيين السابقين في WH ستيف بانون في الساعات الأخيرة من رئاسته

أشارت تقارير إعلامية سابقة إلى أنه بعد سلسلة من العفو التي منحها ترامب مؤخرًا، يمكنه أيضًا العفو عن بانون، الذي لعب دورًا رئيسيًا في محاولة ترامب الناجحة للانتخابات في عام 2016 وأصبح مستشارًا رئيسيًا للرئيس. تم فصله بعد ثمانية أشهر صاخبة في الدور.

تقرير| ترامب يعفو عن كبير الاستراتيجيين السابقين في WH ستيف بانون في الساعات الأخيرة من رئاسته 1 20/1/2021 - 8:46 ص

قال البيت الأبيض في بيان صحفي، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب منح العفو لمستشاره السابق ستيف بانون كواحد من أعماله الأخيرة بصفته الرئيس الأمريكي.

منح الرئيس ترامب عفواً كاملاً لستيفن بانون. قام المدعون بملاحقة السيد بانون بتهم تتعلق بالاحتيال الناجم عن مشاركته في مشروع سياسي. كان السيد بانون زعيما هاما في الحركة المحافظة ومعروف بفطنته السياسية “.

تأتي هذه الخطوة المبلغ عنها بعد أيام قليلة من ادعاء وسائل الإعلام أن POTUS ترامب يفكر في إدراج بانون في موجتين من العفو قبل أن يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين في 20 يناير.

ليس من المتوقع أن يعفو ترامب عن نفسه أو أفراد عائلته أو محاميه رودي جولياني، الذي كان في طليعة حملته للتنافس على نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

في أغسطس 2020، تم القبض على بانون وأدين بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت وغسيل الأموال بعد جمع تبرعات من منظمة غير ربحية لتمويل بناء جدار عبر الحدود الأمريكية مع المكسيك.

ودفع كبير الاستراتيجيين السابقين في البيت الأبيض بأنه غير مذنب وهو الآن خارج الكفالة ويتوقع أن يواجه المحاكمة في مايو 2021.

ويذكر أن ترامب أصدر بالفعل موجة من العفو لعدد كبير من مساعديه منذ فترة طويلة، بما في ذلك رئيس حملته السابقة، بول مانافورت، وتشارلز كوشنر، ووالد صهره، وجاريد، ومستشاره السابق في حملته الانتخابية روجر ستون، وسابقه. مستشار الأمن القومي مايكل فلين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.