تقرير: الصواريخ الإيرانية سقطت على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز

في وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) أطلق صواريخ باليستية طويلة المدى كجزء من تدريباته العسكرية السنوية، وضرب أهدافًا بحرية على عمق 1000 ميل.

تقرير: الصواريخ الإيرانية سقطت على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز 1 17/1/2021 - 3:06 م

زعمت قناة فوكس نيوز نقلاً عن مصادر أن الصواريخ بعيدة المدى التي أطلقتها إيران هبطت على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات يو إس إس نيميتز وحوالي 20 ميلاً من سفينة تجارية غير محددة.

وبحسب ما ورد قال مسؤولون أمريكيون مجهولون للمنافذ إن صاروخين على الأقل انفجرا عندما أصابتا مياه المحيط الهندي ، “مما أدى إلى شظايا الحطام في جميع الاتجاهات”.

بينما لم يكن الإطلاق مرئيًا لطاقم الطائرة، ورد أن أقمار التجسس الأمريكية في المدار قد تعقبت إطلاق الصاروخ من إيران.

في وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران أجرت عملية إطلاق صاروخ كجزء من تدريباتها العسكرية السنوية، حيث أصابت أهدافًا بحرية على بعد أكثر من 1000 ميل. من غير الواضح ما إذا كانت الصواريخ التي أوردتها شبكة فوكس نيوز مرتبطة بالمناورة.

في اليوم السابق، ورد أن غواصة إيرانية أطلقت صواريخ كروز في خليج عمان.

تم إرسال حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز إلى منطقة الشرق الأوسط في أبريل 2020، وأمرت بالبقاء في المنطقة بدلاً من العودة إلى الوطن في وقت سابق من الشهر وسط مخاوف من انتقام إيراني لاغتيال الولايات المتحدة في يناير 2020 لقاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني.

بعد أن وصف ترامب الجنرال الذي أمر مباشرة بقتله بـ “الوحش” وزعم أن سليماني كان يخطط لشن هجمات ضد الولايات المتحدة، انتقدت طهران الاغتيال ووصفته بأنه “عمل إرهابي”، متعهدة “بتقديم المسؤولين إلى العدالة”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.